السفارة "الإسرائيلية" تؤكد استمرار احتجاز عدد من رعاياها بالهند

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏28 نوفمبر 2008.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    [​IMG]


    مفكرة الإسلام: أعلنت السفارة "الإسرائيلية" في العاصمة الهندية نيودلهي يوم الخميس أن ما بين عشرة إلى عشرين "إسرائيليًا" وربما عددًا أكبر من "الإسرائيليين" بين الرهائن المحتجزين في مومباي.
    وقال ايلي بيلوتسيركوفسكي المكلف بمهمة المساعد في السفارة في تصريحات لوكالة فرانس برس: "حاليًا هناك على الأرجح ما بين عشرة وعشرين إسرائيليًا محتجزين رهائن لكن يمكن أن يكون عددهم أكبر".
    وحول احتمال تقديم "إسرائيل" مساعدة لقوات الأمن الهندية قال المسئول: "إن قوات الأمن الهندية تتولى الأمر وليس لدي علم بمثل هذه المبادرة، ونحن على ثقة تامة في قدرات الحكومة الهندية في التعامل مع الوضع".
    وكانت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" قد أشارت في وقت سابق إلى أن ستة "إسرائيليين" محتجزون رهائن في مومباي عقب سلسلة هجمات تبنتها مجموعة إسلامية.

    احتجاز حاخام وأسرته جنوب مومباي

    وأشارت المصادر إلى سيطرة المسلحين خلال الليل على مقر فرع مجموعة "تشاباد لوبافيتش" لليهود "المتدينين" في مدينة مومباي، حيث سُمعت أصوات عيارات نارية تنطلق من داخل المبنى.
    وطلب ممثلون عن هذه المجموعة التي مقرها في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، أن توجه أي أسئلة أو استفسارات تتعلق بما يتعرض له فرعها في الهند إلى موقعها على شبكة الإنترنت.
    وحافظت القنصلية "الإسرائيلية" على الاتصالات مع الحاخام الذي كان يعيش في المنزل الواقع في المبنى المذكور، ولكن الخط انقطع أثناء المكالمة ولم تنجح محاولات إعادة الاتصال معه بعد ذلك.
    ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية أعلنت مصادر في اتحاد اليهود الهنود أن المسلحين قد اختطفوا حاخامًا يهوديًا وأسرته ويحتفظون بهم كرهائن جنوبي مومباي.
     

مشاركة هذه الصفحة