إيران تختبر سلاحا بحريا جديدا "لا مثيل له"

سعود الظاهري

:: إداري سابق ومؤسس ::
إنضم
15 أكتوبر 2007
المشاركات
6,861
الإقامة
الجنـ هي الهدف ـة
[FONT="Comic Sans
MS"]

:: ::
:: بسم الله الرحمن الرحيم ::
:: ::
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1_640139_1_23.jpg


قالت إنه يغرق كل سفينة في مداه
إيران تختبر سلاحا بحريا جديدا "لا مثيل له" قالت وسائل إعلام إيرانية رسمية إن الحرس الثوري الإيراني اختبر سلاحا بحريا جديدا يصل مداه إلى ثلاثمائة كيلومتر. يأتي ذلك بعد أقل من يومين على انتهاء المهلة التي حددتها الدول الست الكبرى لإيران لوقف توسيع برامج تخصيب اليورانيوم مقابل تجميد فرض عقوبات جديدة عليها.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية للأنباء عن قائد الحرس الثوري الفريق الأول محمد علي جعفري قوله إن السلاح الجديد "فريد" من نوعه، و"لا يماثله أي سلاح آخر في العالم"، وإن "أي سفينة في مداه لن تكون آمنة وستغرق إلى الأعماق".

وصرح جعفري بأن السلاح الجديد إيراني الصنع، لكنه لم يذكر أي تفاصيل عن أين أو متى تم اختبار السلاح؟ الذي يشير مداه إلى أنه ربما يكون أحد أنواع الطوربيدات.

وكانت إيران اختبرت الشهر الماضي صواريخ وطوربيدات في الخليج العربي، وتقول طهران إنها اختبرت صاروخ شهاب جديدا يصل مداه إلى أكثر من ألفي كيلومتر.

وتأتي هذه التجارب بعد يومين من رفض طهران مهلة الأسبوعين التي منحتها لها الدول الست الكبرى وهي الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا وألمانيا لتعليق تخصيب اليورانيوم، مما دفع أميركا أمس إلى دعوة مجلس الأمن لتشديد العقوبات على إيران.





المصدر موقع قناة الجزيرة البث المباشر اليوم 24 |نوفمبر


:: ::
:: والسموحة ::
:: ::

~:●الـظاهـري ●:~.

[/FONT]
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
تسلم الظاهري ع الأخبار و الله يستر ......
 
أعلى