تغطية مسابقة وياكم (بيت البنات)

ستايلي برستيج

فريق مختص
إنضم
28 يوليو 2016
المشاركات
81
الإقامة
البريمي
ينظم بيت البنات ضمن مشاركته في مسابقة وياكم التي ترعاها مجموعة نماء بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب فعالية معرض بيت البنات المتنقل على مدارس ولاية البريمي في الفترة من 19-27 سبتمبر 2017؛ لتعريف وتسويق منتجات وخدمات بيت البنات بالإضافة لتخصيص مساحة لدعم المشاريع الصغيرة والمشاريع المنزلية. كما يقام على هامش المعرض دورة فنية مجانية للطالبات.
تم اختيار خمسة مدارس في ولاية البريمي بعد التنسيق مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي وهي : مدرسة السلطنة، ومدرسة حفصة بنت سيرين ،ومدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد، ومدرسة صعراء للتعليم الاساسي، ومدرسة ميمونة بنت الحارث.
ويعد بيت البنات أحد المشاريع الشبابية بولاية البريمي القائم على جهود مجموعة من الفتيات، إذ يقدم منتجات يدوية تتنوع ما بين منتجات تعكس الهوية العمانية في قالب عصري ومنتجات اخرى تعتمد على إعادة تدوير الخامات والمواد ويدخل فيها فنون الخياطة والرسم والديكوباج والتشكيل وغيرها.
كما يقدم بيت البنات خدماته للمجتمع من خلال البرامج والدورات التي تستهدف عدة شرائح مثل برامج الأطفال من عمر (3_12 سنة) وبرامج تعليم المهارات والفنون للفتيات من 13 سنة فما فوق والجدير بالذكر ان بيت البنات ومنذ انطلاق اعماله في عام 2014 يسعى لدعم الباحثات عن عمل والمشاريع الصغيرة في تحقيق الاستقلال المادي من خلال تنظيم العديد من الملتقيات النسائية والبرامج التي تهدف لرفع الوعي وتمكين المرأة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني التي تخدم ذات التوجه وقد أبدت استاذة ميثاء الغيثية ( مساعدة مديرة بمدرسة السلطنة) إعجابها بالمنتجات التي تم عرضها، وتعد استاذة ميثاء من المعلمات اللاتي يدعمن بيت البنات بحضورهن ودعمهن الدائم لمناشط وفعاليات بيت البنات.
وقالت أحلام المقبالية ( مؤسس بيت البنات) : إن من واجبنا دعم المشاريع الصغيرة و المنزلية ، وفكرة المعارض المتنقلة هي فرصة لتسويق ولتعريف الطالبات بالخدمات التي يقدمها بيت البنات لهن ، ونحن في بيت البنات حريصين على اكتشاف والاهتمام بكل المواهب ونؤمن أن كل فتاة لديها موهبة وهواية تتسلح بها ومهمتنا أن نتشارك في خلق بيئة مناسبة لتكبر هذه الموهبة وتخرج للمجتمع وتستمر والشكر موصول للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.

15061507711.jpg
15061507712.jpg
15061507713.jpg
15061507725.jpg
15061507727.jpg
 
أعلى