خبر خيام إفطار صائم بولاية البريمي

البريمي نيوز

¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬
إنضم
15 أكتوبر 2011
المشاركات
512
8.jpg

إمتثالا لقول الحق تعالى ( ( ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا إنما نطعمكم لوجه الله
لا نريد منكم جزاء ولا شكورا ) .

وتصديقا لقول النبي صَل الله عليه وسلم (( من فطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء )) .

من منطلق التعاليم الإسلامية السمحة التي حثت على بذل العطاء وإغتنام مواسم الخير ، بما يتقرب به العبد لربه من الطاعات والأعمال الصالحة لينال بها الأجر والثواب العظيم ...
ومع قرب حلول شهر رمضان المبارك تتسابق الجهات القائمة والأفراد المواطنين بولاية البريمي ، إلى عمل مشروعات خيرية منها ( خيام إفطار الصائم ) التي تنتشر في مختلف أرجاء الولاية ، وتنصب الخيام بجوار المساجد ، أو بالقرب من الجهات الحكومية والخاصة ، وكذلك وسط الأحياء السكنية المكتضة ، وعلى الطرقات الخارجية .
لتقدم فيها وجبات الإفطار المجانية المختلفة من الطعام والشراب ، للصائمين المقيمين أو عابري السبيل من جنسيات وأعراق ولغات وأعمار متعددة . ليجتمعوا على مائدة واحدة في صورة تتجلى فيها أسمى قيم التراحم والتآخي الإنساني ، وتعكس أصالة الشعور بالتكافل الإجتماعي بما يحقق الألفة والمحبة بين الناس ، ويقوي الروابط الإجتماعية للمجتمع في هذا الشهر الفضيل .

ويعكف أصحاب الأيادي البيضاء القائمين على هذه الخيام الرمضانية على جاهزيتها واختيار المواقع المناسبة ، واستخراج التصاريح المعتمدة ، والتحقق من توفير الخدمات الأساسية من الماء والإنارة والتكييف ، قبيل شهر رمضان . تمهيدا لإستقبال المئات من الصائمين الذين يفدون إلى هذه الخيم لتناول وجبة الإفطار .
اللهم بارك لهم في أعمالهم وتقبل صدقاتهم وصيامهم ووفقهم لعمل الخير دائما .


8.jpg
6.jpg
7.jpg
 
أعلى