خبر تعليمية محافظة البريمي تختتم برنامجها التدريبي حول مهارات العرض والتقديم

علي سعيد الغيثي

اداري الفريق التطويري سابقا
إنضم
19 يوليو 2008
المشاركات
653
الإقامة
البريمي
أختتم صباح اليوم البرنامج التدريبي (مهارات العرض والتقديم لفني مختبرات العلوم) الذي تنظمه تعليمية محافظة البريمي ممثلة بمركز التدريب، ويستهدف ثلاثة وعشرين من فنيي المختبرات في مدارس المحافظة.
بدأ البرنامج مطلع الأسبوع الجاري، وتضمّن عدة أوراق، منها: مفهوم التدريب ومبادئه، ومراحل العملية التدريبية التي تضمنت: تحديد الاحتياجات التدريبية، وتصميم وتجهيز التدريب، وصياغة الأهداف. إضافة إلى ورقة عمل بعنوان المشروع التخصصي، الذي ينقسم إلى عدة محاور، هي: إعداد المادة التدريبية، وفن إدارة الجلسة التدريبية من خلال افتتاح اليوم التدريبي، والبداية الناجحة، وكسر الحواجز، وبناء الثقة. مع بيان أنواع الجلسة، التعامل مع الأنماط المختلفة للمتدربين، ومراحل العملية التدريبية من حيث المتابعة وتقييم التدريب). ومهارات الإلقاء والعرض ومن ضمنها لغة الجسد، ونبرات الصوت. أضف إلى ذلك استعراض استراتيجيات حديثة في التدريب تمثلت في الخريطة الذهنية.
قدم البرنامج كلا من المدربة ضحيوة السعيدي، والمدرب خالد العريمي، ويهدف إلى تمكين المتدرب من إدارة حلقات النقاش وورش العمل وأوقات العصف الذهني، ويؤهل المتدربين لتصميم برنامج تدريبي متكامل، وتعزيز مهارتهم في التواصل والتعامل مع الأنماط المختلفة للمتدربين، ومهارات العرض والتقديم.تعليمية محافظة البريمي تختتم برنامجها التدريبي حول مهارات العرض والتقديم .
DSC_3976.JPG
DSC_3981.JPG
DSC_3977.JPG

 
أعلى