1. روح القصيد

    روح القصيد ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    ماهي القروض التي يوفرها بنك نزوى اللي عنده معلومات عن البنك افيدوني جزاكم الله خير ؟؟
     
  2. steeeel

    steeeel ¬°•| عضو جديد |•°¬

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    بنك نزوى هو بنك إسلامي بمعنى أنه بنك متوافق مع الشريعة الاسلامية . ليست هناك قروض تمنح للعملاء ولكن هناك حلول شرعية للحصول على المنفعة أو الخدمة .
    البنك يقدم تمويل السيارات بطريقة المرابحة . أي أن البنك يشتري السيارة ويمتلكها ومن ثم يبيعها للعميل مع ربح متفق من البداية عن طلب العميل السيارة ووعده بالشراء من البنك .
    كذلك هناك تمويل البيوت والاراضي وبناء البيوت .والبنك ينتهج عدة معاملات شرعية في هذا الخصوص منها المرابحة و الاجارة و الاجارة الموصوفة بالذمة .
    طبعا هناك احتياجات للعميل كشراء الاثاث او اجهزة كهربائية او ربما التعليم أو ربما الحاجة لاستئجار قاعة أفراح ومطعم . هذه الاحتياجات يقوم البنك بتمويلها بالمرابحة والاجارة وتسمى التمويل الشخصي

    مميزات فتح الحساب في بنك نزوى الاسلامي :
    - الحسابات متوافقة مع الشريعة الاسلامية.
    - فتح حساب و استلام البطاقة خلال 15 دقيقة .
    - لا يوجد رسوم على الحد الادنى للرصيد . ( ليست هناك عمولة شهرية على الحساب ).
    - بالامكان السحب من أجهزة الصرف الالي من البنوك الاخرى بدون عمولة .
    - يوفرالبنك حسابات استثمار حلال لمن يريد أن يستثمر امواله .
    - يوجد صالة أنتظار للنساء في فرع البريمي.
    - الدخول لقاعات الاشخاص المهمين في بعض المطارات مجانا بابراز بطاقة البنك .
    - يوفر البنك أسعار مرابحة خاصةللتمويل لبعض المؤسسات الحكومية منها وزارة التربية والتعليم و الصحة و الاوقاف وجهاز الرقابة المالية و الديوان وبعض الشركات مثل أوريدو وعمان تل وشركة تنمية نفط عمان .


    تعريف بعض مصطلحات الصيرفة الاسلامية :
    المرابحة :
    المرابحة عبارة عن اتفاق يبيع بموجبه أحد الأطراف (على سبيل المثال، المصرف) سلعة أو أصول يكون قد اشتراها بناءً على وعد من العميل بشراء هذه السلعة وفق شروط وأحكام معيّنة. يتألف سعر البيع من التكلفة الفعلية وهامش ربح متفق عليه.

    الإجارة:
    عبارة عن اتفاق يقوم بموجبه المصرف (المؤجّر) بشراء أو إنشاء أحد الأصول بغرض تأجيره وفقاً لطلب العميل (المستأجر) وبناءً على وعد من العميل باستئجار الأصل لمدة محددة وسداد أقساط الإيجار. قد ينتج عن الإجارة ملكية الأصل أو هبته إلى المستأجر في نهاية المطاف وهذا ما يحدث في الغالب.
     

مشاركة هذه الصفحة