اختتام البرنامج التدريبي( الإدارة الفعالة للوقت وإدارة الأولويات)

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة حسني نجار, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2015.

  1. حسني نجار

    حسني نجار :: فريق التغطيات التطويري ::

    اختتام البرنامج التدريبي( الإدارة الفعّالة للوقت وإدارة الأولويات)
    اختتمت اليوم فعالية البرنامج التدريبي والذي استمر على مدى خمسة أيام متواصلة(٢٥ ساعة) من 4-8 من شهر أكتوبر وهي بعنوان: الادارة الفعالة للوقت و إدارة الأولويات والتي قدمها المدرب الدكتور إبراهيم بن راشد الشامسي حيث شملت الدوره على محاور نظريه و جوانب تطبيقية بالإضافة الى تمارين وألعاب تدريبية وأيضاً بعض المسابقات التنافسية بين المشاركين والتي خلقت جواً من المرح و المتعه والاستفادة.
    في بداية اليوم الأول استهل الدكتور ابراهيم الشامسي تعريف الوقت ومفهومه وأهميته في حياة الانسان وأيضاً أهميته للموظف.
    حيث عرف الدكتور إدارة الوقت قائلا: بأن يحقق الانسان الإستفادة القصوى من وقته وخلق توازن في حياته و تحقيق الأهداف والرغبات.
    وأن الوقت له أهمية بالغة في حياة الإنسان، فالوقت هو العمر والحياة، والإنسان يُقَدَّر عمره بما يمضي منه من أوقات، فإضاعة الوقت تعني إضاعة العمر، وهي بلا شك خسارة كبيرة، وأن الإسلام قد اعتنى بمسألة الوقت اعتناءً كبيراً، ويظهر هذا الاعتناء في العديد من النصوص الشرعية في الكتاب والسنة التي تحث على اغتنام الوقت، والتحذير من إضاعته.
    كما تحدث الدكتور الشامسي في اليوم الثاني عن مضيعات الوقت و حدد أسبابها و كيفيه التعامل معها.
    و في اليوم الثالث والرابع والخامس قام الدكتور بعرض الاستراتيجيات الخاصه بإدارة الأولويات وتشتمل على طرق وتقنيات حديثه تساعد على ترتيب الحياه و وضع الأولويات ابتداءا من الأهم و من ثم المهم و هكذا.....
    و في الختام شكر المدرب الدكتور ابراهيم الشامسي المشاركين على تفاعلهم مع الأنشطة والتمارين وعلى جديتهم في الاستفاده من هذه الدوره وقام بتوزيع هدايا لهم مع الشهادات.


    IMG-20151009-WA0040-BorderMaker.jpg IMG-20151009-WA0041-BorderMaker.jpg IMG-20151009-WA0042-BorderMaker.jpg IMG-20151009-WA0043-BorderMaker.jpg
     
    آخر تعديل: ‏9 أكتوبر 2015

مشاركة هذه الصفحة