أم لها عين واحدة

الموضوع في ',, البُريمِي لِلقِصَص والرِوَايات ,,' بواسطة طالبة الثاني عشر, بتاريخ ‏16 أوت 2015.

  1. طالبة الثاني عشر

    طالبة الثاني عشر مشرفة قسم صفوف الـ 11 و 12

    كانت لأمّي عين واحدة، فكرهتها لذلك..، وكانت تسبّب لي الاحراج، تعمل طاهية في المدرسة التي أتعلّم فيها ، لتعيل العائلة، وذات يوم جاءت الى المدرسة لتطمئنّ عليّ، فأصبت بالاحراج الشّديد، وكيف تفعل هذا بي؟
    تجاهلتها ورميتها بنظرة مليئة بالكره، وفي اليوم التالي قال لي أحد زملائي ..أمّك بعين واحدة، وضحك..، حينها تمنّيت أن أدفن نفسي، وأن تختفي من حياتي، وقلت لها ، لم لا تموتين، فقد جعلت منّي أضحوكة؟ ولنّها لم تجب؟؟؟
    لم أكن متردّدا فيما قلت ، ولم أفكّر بكلامي، لأنّني كنت غاضبا ، فلم أفكّر في مشاعرها، وأردت مغادرة المكان الذي هي فيه؟درست بجدّ وحصلت على منحة للدراسة في سنغافورة..، وكان لي مأردت ، وتزوّجت واشتريت بيتا وأنجبت أولادا..،وكنت سعيدا ومرتاحا في حياتي، وبعد فراق طويل ، بحثت عنّي أمّي تسأل هنا وهناك الى أن وجدتني..، لمّا أتت لزيارتي ، وقفت على الباب وأخذ أولادي يضحكون ؟ صرخت في وجهها ..، كيف أتيت لتخيفين أطفالي وطردتها ،فأجابت بهدوء ..، لقد أخطأت العنوان على ما يبدو ، وتأسّفت ، وعادت أدراجها..وأختفت، وذات يوم وصلتني رسالة من المدرسة تدعوني لجمع الشمل العائليّ..، فكذبت على زوجتي بأنّني سأذهب في رحاة عمل..،
    بعد الاجتماع ذهبت الى بيتي القديم الذي كنّا نعيش فيه ..للفضول فقط، أخبرني الجيران بأنّ أمّي قد...،ماتت!..ماتت!!...ماتت!!!؟؟؟، لم أذرف ولو دمعة واحدة!!! ، قاموا بتسليمي رسالة من أمّي؟ هذا محتواها؟؟
    ابني الحبيب...، لطلما فكّرت فيك؟ وآسفة لمجيئي الى سنغافورة واخافة أولادك؟؟ كم كنت سعيدة لمّا علمت أنّك ستأتي الى الينا لتحضر الشمل العائلي، ولكنّي كنت مريضة على السّرير لم أستطع الحضور لرؤيتك؟؟
    آسفة لأنّني سبّبت لك الاحراج مرّات ومرّات في حياتك؟؟ ولكن هل تعلم أنّك تعرّضت لحادث عندما كنت صغيرا ..وقد فقدت عينك؟ وكأي أمّ لم أستطع أن أن أتركك تكبر لتعيش بعين واحدة..، لذا...؟
    وهبتك عيني..؟؟؟أعطيتك عيني..، وكنت سعيدة وفخورة جدّا لأنّ ابني يستطيع أن يرى العالم بعيني..؟؟...مع حبّي...أمّك؟
    من كانت والدته الى الان موجودة فل يحترمها ويستغل الفرصة في ان يجعلها سعيدة فعند موتها سوف يغلق باب من ابواب الجنة سوف تتمنون لو تعووود لو يوم واحد فحافظوا على امهاتكم

    اللهم اغفر لي ولوالديّ وللمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات،
    اللهم ارحمهم وعف عنهم اللهم اكرم نزلهم ووسّع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقّهم من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهمّ ابدلهم دارا خيرا من دايارهم وأهلا خيرا من أهلهم وأدخلهم الجنّة وقهم من عذاب القبر ومن عذاب جهنّم، وصلّى الله على محمّد وعلى آله وصحبه
    منقوووول
     
    أعجب بهذه المشاركة أم حمودي
  2. shatha_28

    shatha_28 ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ما شاء الله عليج
    قصة جملة وذات معنا أجمل
    أتمنى من الكل يعرف قيمة وقدر الوالدين
    دمتي مبدعة ...
     
    أعجب بهذه المشاركة طالبة الثاني عشر
  3. alya_ss

    alya_ss :: فريق التغطيات التطويري ::

    جميل ما خطته اناملك الراقيه .. دمتِ بود ..
     
    أعجب بهذه المشاركة طالبة الثاني عشر
  4. طالبة الثاني عشر

    طالبة الثاني عشر مشرفة قسم صفوف الـ 11 و 12

    كل الشكر لكن على المرور الرائع والذي زين صفحتي :ض9::ض9::ض9:
     

مشاركة هذه الصفحة