تغطية أفتتاح معرض الفضيات العمانية بالبريمي ..

علي سعيد المقبالي

¬°•| عضو مميز |•°¬
إنضم
3 أكتوبر 2014
المشاركات
225


تصوير يمنه السالمية
كتبته يمنة السالميه




إفتتاح معرض المنتجات العمانية بغرفة تجارة وصناعة عمان بالبريمي معرض (زينة )للفضيات العمانية الذي نظمته دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة البريمي .
أفتتح المعرض سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم الإسحاقي والي البريمي بحضور عدد من مدراء المصالح الحكومية والخاصة وقد كانت هذه المبادرة ضمن خطة الهيئة العامة لصناعات الحرفية لتسليط الضوء على المنتجات الحرفية بالبريمي وقد نوهه موقيمي الحفل الى ان هذا المعرض يهدف الى تسويق المنتجات الفضية بشتى أنواعها وإعطاء الزوار الفرصة للتعرف على الفضة والمنتجات الفضية بكافة أنواعها حيث تقام لأول مرة في البريمي و تحتوي على شركات حرفية عريقة وحرفيين متمرسين في هذا المجال .
وقد كان لنا لقاء مع بعض الحرفين
منهم مريم البلوشي حيث قالت أنها مشاركة من الدائرة وتقوم بجمع تقريباً ٥ بنات و تدريبهم وقالت لقد قمنا بالمشاركة بناء على طلب الدائرة ..

كما تحاورنا مع بدرية سالم اليعقوبي ..
مشاركة من البيت الحرفي ..
حيث قالت أول مشاركة لي في المعرض .. شعرت ان فكرة المعرض الحرفي شي مميز وجديد .. المعرض على مستوى وراقي وجميل .

كما قالت فخرية سعيد الشامسي
تابعة للهيئة العامة لصناعات الحرفية ( حرفة الفضيات )..
لدي محل في صحار سوق الحرفيين أشارك في معارض في السلطنة ..
المعرض ممتاز بتنظيمه و توجد به الكثير من الحرف .. كل ما في المعرض مميز ونتمنى ان يوجد اهتمام أكبر في المستقبل من ناحية الترويج والمعارض والمشاركات ..

وقد قام الحرفيين بالتعريف بأركانهم ومنتجاتهم وبالتعبير عن فرحتهم بهذا المعرض فالفضة من اهم ثروات البلاد وتعتبر من المعادن المميزة في بلادنا الحبيبة التي تفنن الأجداد في صناعتها

.











 
أعلى