خبر تنفيذ الاختبار الفعلي بالدراسة الدولية بمدارس تعليمية البريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة علي سعيد الغيثي, بتاريخ ‏28 أبريل 2015.

  1. علي سعيد الغيثي

    علي سعيد الغيثي رئيس الفريق التطويري إداري


    [​IMG]


    كتابة / فاطمة المقبالي – تصوير/ محمد الغافري وفاطمة المقبالي

    نفذت صباح اليوم بجميع مدارس تعليمية البريمي الداخلة في الدراسة سواء كانت الحكومية أو الخاصة امتحان الدارسة الدولية (TIMSS2015) والذي تشارك فيه سلطنة عمان شقيقاتها الدول في مادتي الرياضيات والعلوم(TIMSS2015) لطلبة الصف الرابع والثامن .
    وحول سير هذه الامتحانات قال موسى بن علي بن محمد الهنائي المدير العام بالمديرية العام للتربية والتعليم بمحافظة البريمي أن التعليمية استعدت مبكرا للتطبيق اختبارات الدراسة حيث شكلت فرق عمل من قبل اللجنة لمتابعة المدارس المستهدفة والبالغ عددها ٢١مدرسه تركزت المتابعة في الجانب الإداري المتمثل في توعيه المدارس واولياء الامور بأهمية تطبيق الدراسة ودخول السلطنة بها ولما تمثله من اهميه في الجانب التعليمي والاقتصادي والاجتماعي للبلد وكذلك اهميتها للطالب في رفع التحصيل الدراسي وتحفيزهم واثارة دافعية الطلبة لدراسة هذه المواد حيث عقدت لقاءات بأولياء امور الطلبة ووزعت المنشورات والمطويات واللوحات الإعلانية بالأماكن العامة بالمحافظة كتوعيه بهذه الدراسة لجميع شرائج المجتمع وتثقيفهم بها.
    اما في الجانب الفني تم تدريب المعلمين العلوم والرياضيات على نوعية الاسئلة التي في اختبارات الدراسة لتطبيقها اثناء الحصص وتدريب الطلبة عليها كما تم توزيع اسئلة الاحتبارات السابقة على جميع الطلبة للاستفادة منها.
    وتم تنفيذ اختبارين تجريبين لجميع الطلبة والطالبات المستهدفين بالدراسة من اجل تحديد مستواهم ومعالجه الجوانب التي اخفق الطالب فيها ولتدريبهم على الجلسات الاختبارية وخاصة لطلاب الصف الرابع.
    كما تم تنفيذ اختبارات تجريبيه اضافيه بنفس مواصفات الاختبارات الفعلية لمتابعةً مستويات الطلبة والنتائج تبشر بالخير على الجهود المبذولة مع الطلبة.
    وقال عوض بن محمد الهنائي رئيس قسم التنمية المعرفية والدراسات الدولية جاء تطبيق اختبارات الدراسات الدولية للرياضيات والعلوم وفق ما مخطط له وتم الاستعداد له منذ وقت مبكر من خلال عقد القاءات لمنسقي الدراسة بالمدارس ومشرفي الاختبارات والمراقبين للاختبارات بالقاعات , وغيرها من عقد اللقاءات مع اولياء امور الطلبة , وعليه بهذه الجهود المبذولة من قبل ادارات المدارس والمعلمين والمشرفين واعضاء اللجنة مشكورين عليها نتوقع ارتفاع المتوسط الدولي للسلطنة لهذا العام.

    DSC_4290.JPG DSC_5928.JPG DSC_4315.JPG DSC_5943.JPG DSC_4279.JPG DSC_5981.JPG DSC_5961.JPG DSC_5977.JPG DSC_5968.JPG DSC_5956.JPG DSC_5938.JPG DSC_5951.JPG DSC_5934.JPG DSC_4284.JPG DSC_4288.JPG DSC_4312.JPG DSC_4292.JPG
     
    البريمي نيوز و خافق احساس معجبون بهذا.
  2. خالد العريمي

    خالد العريمي :: فرق التغطيات التطويري ::

    الله يوفق الجميع
     

مشاركة هذه الصفحة