حمى الكونغو....هل استوطنت البريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة غريب عن الدار, بتاريخ ‏15 أبريل 2015.

  1. غريب عن الدار

    غريب عن الدار ¬°•| عضو جديد |•°¬

    صباحكم عسل ومساءكم ورد نديّ.

    اللهم أدم علينا نعمة الصحة والعافية.

    تذكرون أنه قبل عدّة أعوام (أظن في عام 2006م) ظهرت في البريمي حالة " حمى الكونغو النزفية"، كانت وقتها شيئاً مخيفاً بسبب السمعة المرعبة للمرض.
    مضت ست سنوات دون أن تسجل أي حالة حتى عام 2012م حيث سجلت حالتان، في عام 2013 ثلاث حالات، 2014م حالتان (الإحصائية من ذاكرتي وقد لا تكون دقيقة)..........نحن الآن في شهر أبريل من 2015م وقد سجلنا حتى الآن حالتان هما حالة أخونا اليمني صاحب المطعم وحالة إحدى الأخوات أظنها مازالت تتعافى منه.
    تكرار الحالات سنوياً يلزمنا بحث إمكانية أن يكون المرض قد استوطن عندنا، وهذا شيء خطير جداً يجب التعامل معه بأقصى درجات الجدّية.
    دورة حياة الفيروس المسبب للمرض معروفة للمختصين، والحاضن الرئيس له هو الحيوانات، ويمكن بإجراءات معينة كسر دورة حياته والقضاء عليه باتخاذ الإجراءات المناسبة، وسيساعد على ذلك بلا شك كون البريمي محاطة بسياج حديدي وستة مراكز أمنية "لم أسمع بمدينة أخرى تحظى بهذه الأهمية من قبل".
    أعرف أن الجهات المختصة تحمل الأمر على محمل الجدّ، لكن هناك ما يمكن فعله أكثر في اتجاه الوقاية، ومن المؤكد إن تحمّل مسئولية اتخاذ قرار ما للوقاية هو بالتأكيد أخف حملاً من تحمّل وزر إصابات جديدة.

    أتمنى على سعادة المحافظ وسعادة أعضاء مجلس الشورى والمختصين جميعاً أن تكون الإجراءات أكثر جذرية، خصوصاً فيما يتعلّق بمزارع المواشي.
    ألفت نظركم لأمر آخر مهم، الفيروسات عادة ما تتأقلم وتتطوّر في طفرات قد تكون نتائجها كارثية، فماذا لو تطوّر الفيروس لينتقل عبر الطيور؟!....أو عبر الهواء؟!.......عندها لن تنفع الإجراءات التي قد تنفعنا اليوم.

    شكرا لكم


     
    أعجب بهذه المشاركة خافق احساس

مشاركة هذه الصفحة