نيسان باترول ينتصر في بطولة الإمارات الصحراوية

الموضوع في ',, السيارات و المحركات ,,' بواسطة Mr.Engineer, بتاريخ ‏20 مارس 2015.

  1. Mr.Engineer

    Mr.Engineer ¬°•| عضو شرف|•°¬



    خنيصر ينهي السباق متصدراً المجموعة T2

    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 17 مارس 2015: حقق سائق الراليات اللبناني إميل خنيصر وسيارته نيسان باترول مزيداً من التألق في بطولة الإمارات الصحراوية لموسم 2014 – 2015. فقد تمكن خنيصر خلال هذه البطولة التي تتألف من ست جولات، من الوصول بسيارته نيسان باترول الى منصة النصر محققاً الفوز بالمركز الأول أربع مرات وبالمركز الثاني مرة واحدة، الأمر الذي أهّله للفوز ببطولة المجموعة T2.

    وفي آخر جولات البطولة، لم يكتفي خنيصر وسيارته نيسان باترول التي تحمل لقب "بطل كل الدروب في الحياة"، بتحقيق الفوز بصدارة المجموعة T2 وحسب، بل سجل أيضاً المركز الأول للمجموعتين T1 وT3 لجهة ترتيب نقاط البطولة الإجمالي. وبذلك، تمكن فريق نيسان من إنهاء البطولة في المركز السادس للترتيب العام خلف سيارات الباغي المشاركة ضمن الفئة المحلية.

    وينتمي سباق بطولة الإمارات الصحراوية الى نادي سباقات الباها التي تتطلب سائقين سريعين وسيارات قادرة على التحمل، خصوصاً أن هذا النوع من السباقات يعتمد على المثابرة منذ البداية ولغاية الوصول الى خط النهاية. وتشتهر سباقات الباها بصعوبتها البالغة وهي مدروسة لمساعدة محبي التسابق في الصحاري وعلى الدروب الوعرة، على المشاركة.

    وقال خنيصر: "للمنافسة في سباقات الباها، لن يود المرء أن يتواجد إلا خلف مقود نيسان باترول. هذا ما تؤكده النتائج التي تمكنا من تحقيقها، بحيث وصلنا الى المركز السادس للترتيب العام مباشرة خلف خمس سيارات باغي تنتمي الى الفئة المحلية. سباقات الباها صعبة وقاسية جداً ومتطلبة للغاية ولكن نيسان باترول قادر على مواجهة كافة الظروف".

    أما سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط، فقد وجّه التهنئة الى فريق نيسان بكامله. وفي هذا السياق، قال: "نحن فخورون جداً بمواهب إميل خلف المقود. فمع الفوز بالمركز الأول أربع مرات وتحقيق المركز الثاني مرة واحدة، تمكن إميل وفريق نيسان من السيطرة على مجريات البطولة وإنهاء الموسم في مراكز متقدمة وذلك على الرغم من صعوبة وقساوة سباقات الباها. جميعنا في نيسان سعيدون بهذه النتيجة التي تعتبر بمثابة مثال آخر على مدى إلتزام نيسان برياضة السيارات".

    وتشمل لوائح المشاركة عدداً من السيارات ومركبات الباغي والدراجات النارية ودراجات كواد الرباعية التي شاركت في سباق باها - البطولة الصحراوية التي تعتبر الجولة الوحيدة التي تشهد مشاركة الفئات الأربع. وتعتمد كل جولة من البطولة الصحراوية على مسار تسابقي تتنافس خلاله الدراجات النارية ودراجات كواد الرباعية، في وقت تتبارى السيارات وسيارات الباغي على مسار آخر.


    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة