نصائح و ارشادات هامة للسائحين في تركيا

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة علي الشعار, بتاريخ ‏12 يناير 2015.

  1. علي الشعار

    علي الشعار ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    نصائح و ارشادات للسائحين في تركيا


    [​IMG]


    شركة السفر الى تركيا تقدم الى زبائنها الكرام بعض النصائح و التحذيرات خلال رحلتهم الى تركيا لضمان رحلات أفضل و أكثر أماناً


    لنبدأ بأمور الفنادق :


    الموعد الرسمي لتسجيل الدخول في كافة الفنادق العالمية هو الثانية ظهراً و الموعد الرسمي لتسجيل الخروج هو الساعة الثانية عشر ظهراً.



    أنواع و تصنيف الفنادق بحسب الخدمة :


    جميع الفنادق التي تحمل اشارة B&B هي دلالة الى كلمة Bed & Breakfast و تعني أن الحجز و السعر يشمل فقط المبيت و الفطور و الضرائب .


    [​IMG]


    و الفنادق ذات الاشارة H&B تعني Half Board و تعني أن الفندق سعر الحجز في الفندق يشمل الفطور و العشاء و المبيت مع الضرائب .


    [​IMG]


    هناك تصنيف ثالث أيضاً Full Board و يعني أن سعر الحجز يشمل الفطور و الغداء و العشاء و المبيت و الضرائب.


    و التصنيف الأخير هو All Inclusive و الذي يشير الى أن السعر يشمل المبيت ,الفطور,الغداء,العشاء,و الضرائب بالاضافة الى القدرة على استخدام كافة خدمات الفندق مثل المسابح و الحمامات و الوجبات و المشروبات التي تقدمها المطاعم التابعة للفندق ,كل هذا مشمول بسعر حجز الفندق.



    [​IMG]



    إذا كنت ترغب بإلغاء الحجز في فندق ما فعليك ابلاغ الفندق قبل سبعة ايام من تاريخ الحجز و بذلك تتجنب أي حسم مالي أو ضرائب من المبلغ المدفوع.


    و إن كان المبلغ مدفوع كلياً يتم إرجاعه أو تحويله اليك بنفس طريقة التحويل مع حسم مصاريف التحويل.


    نرجو من زبائننا الكرام أخذ العلم أن شركة السفر الى تركيا غير مسؤولة عن أي سوء تصرف أو سوء معاملة من قبل الموظفين في الفندق حيث يقوم بعض الزبائن في بعض الأحيان بإلقاء اللوم على الشركة.


    أو يلقون اللوم على الشركة في حال عدم تكلم موظفين الفندق

    باللغات الانكليزية أو العربية أو التأخر في موعد تسليم الغرف .


    نحن دائماً نرشح و نقدم خدمات حجز فنادق لزبائننا في فنادق مجربة من قبلنا و ذات أماكن استراتيجية و حيوية و ذات سلوك تتفهم السائح العربي و متطلباته ,وهذه الفنادق معظمها تكون لبقة و ذات احترام كامل في تعاملها مع الزبائن و تقدر عادات و تقاليد الزبائن العرب و من الأفضل أخذ الاستشارة من قبلنا قبل الحجز في أي فندق كي نقدم لكم النصيحة و الاستشارة الأفضل .


    في بعض الاوقات يطلب الزبون استلام الغرفة في وقت مبكر من الفندق و لكن في حال كانت غرف الفندق جميعها ممتلئة و غرفكم قيد الاستخدام من قبل نزلاء غيركم يمكنم تقبل الامر أو


    حل الامر بإحدى الطرق التالية :


    أن تحجز في الفندق ليلة مسبقة على موعد وصولك و هذا سيضمن لك دخولك الغرف في أي وقت عند وصولك و السعر سيزيد بقيمة ليلة زائدة فقط .


    أو الذهاب في رحلة قصيرة و قضاء بعض الوقت في التجول و التعرف على المدينة ريثما يحين وقت استلام الغرف .


    نرجوا أيضاً من زبائننا الكرام في حال حجز غرف بمواصفات معينة و مخصصة مثل اطلالة على جهة أو موقع معين أو ذات ترتيب معين و ذهبت و وجدت الغرف غير الذي حجزته أنت فإننا نرجو منك بشدة عدم استلام الغرف أبداً و الاتصال بنا فورياً و نحن سنقوم بالاتصال بالفندق مباشرةً لحل الموضوع .



    [​IMG]


    هذا الأمر وارد الحدوث جداً و له أسباب كثيرة منها تبديل المناوبات بين موظفين الفندق و عدم وجود المعلومات الكافية عن الحجوزات حينها .


    الكثير من الزبائن يراسلوننا بكثرة و يبدأون التخطيط لرحلاتهم في يومي السبت أو الأحد أي بعد عطلة يوم الجمعة ,لكن للاسف فإن العطلة الرسمية في تركيا هي يومي السبت و الأحد مما يجعل التأكد من أسعار و توفر الغرف صعب في هذين اليومين كونها أيام عطلة .


    لكننا نحاول جاهدين الرد بأقصى سرعة في اليوم التالي أي الاثنين.


    نرجو من زبائننا الكرام الاحتفاظ دائماً بنسخة عن قسيمة الحجز و التي نرسلها لك كاملاً و بها كافة تفاصيل حجزك فمن المؤكد أن الفندق سيطلبها عند تسجيلك و قد تساعدكم في الوصول الى الفندق بسهولة و يسر في حال لم تستطيع الوصول الى الفندق و نرجو ابقاء صورة الكترونية على الجهاز الخليوي للاحتياط.



    حجز الطيران :


    نرجو من الزبائن الكرام عند الحجز في أي رحلة طيران داخلي في تركيا التأكد من الأسماء كافة على تذكرة الطيران و التأكد من أنها مطابقة للاسماء المرسلة من قبلكم و الاحتفاظ بصورة الكترونية على الجهاز الخليوي للاحتياط أو على الاقل حفظ رمزPNR لاجراء عمليات البوردينغ بسهولة .


    [​IMG]



    و بشكل عام في حال حدوث أي خطأ فلا داعي للخوف فالامر بالنسبة للطيران الداخلي بسيط جداً,لأنه لا يعتمد على الاسم المكتوب على التذكرة و إنما يعتمد على رمز PNR و بعد قطع الموظف رمز PNR من التذكرة داخل المطار يتم تسجيل الاسم كما هو على جواز السفر لذلك فالأمر بسيط .


    و للعلم أيضاً ,الطيران الداخلي قد يتأخر في بعض الأحيان عن الاقلاع أو الوصول لمدة خمس أو عشر دقائق أو حتى نصف ساعة.



    حجز تذاكر العبارات الى بورصا و يالوفا :


    نرجو من الزبائن الاحتفاظ بالتذاكر المسلمة لكم يدوياً لاستخدامها بسهولة و يفضل الاحتفاظ بالنسخة المطبوعة لأن في بعض الاحيان لا تقبل غير النسخة المطبوعة(أي النسخ الالكترونية أو على الجهاز الخليوي لا تقبل أحياناً).



    [​IMG]


    إيجار السيارات من شركتنا يكون غير شامل الأماكن السياحية خارج اسطنبول مثل تذاكر العبارة و مصروف الوقود و غالباً ما يكون طلبات السيارات خارج اسطنبول غرضه الذهاب لمدينة بورصا أو يالوفا لذلك الأسئلة الأكثر شيوعاً هي :


    تذاكر العبارة :


    هناك طريقين تسلكهم العبارات أثناء رحلاتهم الى بورصا الاول هو من ميناء ياني كابي الى ميناء بورانيا بورصا :


    هذا الطريق يتمتع بقصر المسافة و الزمن للوصول الى بورصا حيث أنه لا يتعدى النصف ساعة فيشكل عاملاً هاماً في اخفاض نسبة الارهاق و التعب من السفر و لكن تكلفة هذا الطريق عالية حيث يتم دفع غرامة مالية على الشخص الواحد بالاضافة الى خلوه من المناظر الخلابة كما هو طريق يالوفا .


    الطريق الثاني من ميناء أسكي حصار الى ميناء يالوفا :


    هذا الطريق قد يصل توقيته من اسطنبول الى بورصا حتى الثلاث ساعات و يتميز بمروره من جميع المناظر الطبيعية الخلابة التي تربط اسطنبول الى يالوفا سواءً برياً أو بحرياً

    و يتميز أيضاً برخص سعر التذكرة .


    [​IMG]


    رغم طول الطريق الا أنه غير ممل أبداً بسبب مناظره الرائعة و أجواءه المميزة.



    مصروف الوقود :


    سعر لتر الوقود في تركيا يتراوح بين 4 أو 5 ليرات و تكلفة امتلاء خزان الوقود للمرسيدس فيتو 300 ليرة تقريباً أي ما يعادل 70 لتر من الوقود و هذه الكمية من الوقود قد تكفي لمسافة 600 كم تقريباً,و تقارب المسافات بين بورصا و يالوفا يجعل استهلاك الوقود غير مزعج من جهة التكلفة المادية أي أن 70 لتر من الوقود قد يكفي الرحلة بين بروصا و يالوفا لمدة يومين أو ثلاثة .


    [​IMG]


    للتنويه فقط ,في الشتاء قد تتعطل حركة الملاحة بسبب سوء الاحوال الجوية و العواصف مما يؤدي الى تأخر اقلاع العبارات أو حتى الغاء الرحل في بعض الاحيان ,و نحن بالمقابل نبقى على اطلاع للاحوال الجوية كي نعلمكم أي هو الوقت المناسب للرحل و حجز التذاكر.



    خدمة الترانسفير :


    بداية الرحلة دائماً تكون عند الاستقبال لذلك شركة السفر الى تركيا تسعى دائمأ على الاستقبال الافضل لتكون الرحلة جيدة من البداية و لتقديم خدمة أفضل في الاستقبال ,نرجو الامور التالية :


    [​IMG]


    نرجو محاولة الخروج في الصفوف الاولى مما يجعل عملية استلام الحقائب و ختم الجوازات أسرع لكن هذا لا يعني أن نخل في آداب الدور و قوانين المطار .


    نرجو أيضاً تفهم الموضوع التالي ,السيارة يمنع منعاً باتاً وقوفها في الصف الاول للمطار أو أمام المطار.


    لذلك يضطر سائق السيارة أن يركن السيارة في موقف سيارات المطار أو في مكان آخر يسمح له بها أن يركن السيارة لكن بعيداً عن المطار ,نحن نود توضيح هذا الأمر كي لا تظنوا أن التأخر في احضار السيارة عند استقبالكم هو سوء خدمة أو تقصير .


    نرجو أيضاً من الزبائن الحصول على رقم السائق الذي سيستقبلك قبل يوم من السفر ,يتم الحصول على الرقم من قسم المبيعات في الشركة.


    دائماً ما يكون مندوب شركة السفر الى تركيا يحمل لوحة مكتوب عليها اسم الزبون و شعار الشركة لذلك نرجو التوجه فورياً الى مندوب في حال رؤية الاسم و الشعار.



    إيجار السيارات :


    خدمة ايجار السيارات في اسطنبول لها شروط معينة مثل المدة و المسافة ,و هذه الشروط جميعها محددة من قبل وزارة السياحة التركية.


    [​IMG]


    مدة ايجار السيارة لا تتجاوز ثماني ساعات يومياً و لمسافة لا تتجاوز 100 كم ,لذلك نرجو من الزبائن محاولة جمع رحلاتهم التي تحتاج الى سيارة القيام بها في وقت استئجار السيارة كي يتم استفار حق اجار السيارة بالكامل.


    معظم السيارات التي يتم ايجارها في اسطنبول يكون السائق يتكلم اما العربية أو الانكليزية و إن لم يوجد فذلك يكون بسبب الضغط و نكون آسفين جداً على ذلك و لكن نؤكد لك أن السائق التركي لن يكون أبداً عائقاً في الرحلة فنحن سنكون على تواصل مستمر بين الزبائن و السائق كي تكون جميع الامور على افضلها.


    معظم الزبائن يسألون عن أمر اطعام السائق و التكفل بوجبة الغداء للسائق و نحن نقول أن هذا الامر يعود الى الذوق و الاخلاق و الاخوة في الرحلة .


    نرجو أيضاً من الزبائن الكرام في أول لقاء مع السائق الحصول على جميع أرقامه و نود أيضاً أ، نقدم نصيحة بشأن الوقت و مواعيد السائق ,نرجو أن يتم وعد السائق قبل نصف ساعة من الموعد المحدد من قبلكم أي إن كان موعد الخروج هو الساعة التاسعة فيجب و عد السائق في الثامنة و النصف و سبب هذه النصيحة هو زحمة شوارع اسطنبول مما يؤدي في بعض الاحيان الى تأخر السائق عن الموعد.



    سهرات العشاء :


    إن حجز رحلات البوسفور هو جزء من الخدمات التي تقدمها شركة السفر الى تركيا و تعتبر هذه الخدمة من أفضل الخدمات لدينا .


    [​IMG]


    لكن يجب التنويه أيضاً للتالي :


    إن ادارةة الباخرة التي يتم الحجز بها هي من توفر لكم التنقل من الفندق الى الباخرة و هذا مشمول بالسعر و تكلفة الرحلة .

    و غالباً ما يكون ذلك مع مجموعة سياحية منظمة من قبل الفندق أو الباخرة أو شركتنا .


    تلتزم ادارة الحجز بالمرور على جميع أفراد مجموعة الرحلة و اصطحابهم من مكان الاقامة الى الباخرة بسيارة واحدة لذلك قد يتسبب هذا الامر في تأخر السيارات عن بعض الزبائن و ذلك يعود في كثير من الاحيان الى زحمة المرور في الطرقات .


    هذا الامر يؤدي احياناً الى التأخر عن المواعيد المرفقة و يكون ذلك إما بسبب الزحمة المرورية أو أن السيارة بانتظار زبائن آخرين مجاورين لاصطحابهم لذلك نرجو أن يكونوا الزبائن بانتظار مندوب الاستقبال في صالة انظار الفندق و الجلوس في مكان ظاهر للمندوب كي تتم عملية النقل بسرعة و من دون تأخر في المواعيد.


    بالاضافة الى أن معظم مواعيد الرحلات البحرية في البوسفور تكون ما بين الساعة السابعة و الثامنة لذلك نرجو في حال وجود رحلة لكم على ضفاف البوسفور الانتظار في صالة الفندق قبل نصف ساعة من موعد الرحلة أي ما يقارب السابعة و النصف و إن تم و تأخر مندوب الرحلة عن الثامنة نرجو الاتصال بالشركة فورياً ليتم التعامل مع الموضوع.


    و للعلم أيضاً إن ادارة البواخر تحترم الحرية الشخصية بالكامل أي انها لا تمنع دخول المحجبات او المنقبات الى الباخرة كما يقول البعض .


    [​IMG]


    و للعلم أيضاً أن وجبة العشاء في الباخرة تقدم على طاولات مشتركة لذلك نرجو من الزبائن إ، ارادو طاولة خاصة التكلم مع ادارة الباخرة و سيتم تلبية الطلب لكن بدف مبلغ مالي للادراة و رسوم اضافية .




    طبعاً أمر العشاء لا يتعدى النصف ساعة فقط و بعد الانتهاء من العشاء يمكن للزبائن الجلوس في أي مكان يريدون أو يحبون ضمن الباخرة و بكامل الخصوصية .





    أخيراً نتمنى لكم أطيب الأوقات خلال رحلاتكم معنا .






    شركة الــســفــر إلــى تـــركـــيــا العالمية لكافة أنواع


    الحجوزات السياحية والفندقية والطيران في كل الدول العربية


    وبأفضل الأسعار ، لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقع


    الشركة عبر الإنترنت أو عبر مكاتب الشركة في الدول العربية.




    موقع الشركة عبر الإنترنت

    www.safar-turkey.com


    البريد الإلكتروني للشركة

    info@safar-turkey.com


    صفحة الشركة على التويتر

    www.twitter.com/Safar_Turkey


    صفحة الشركة على الفيس بوك

    www.facebook.com/safar.turkey1


    قناة الشركة على اليوتيوب

    www.youtube.com/safarturkey1


    مدونة الشركة عبر بلوغر

    safar-turkey.blogspot.com


    اتصل بنا عبر سكايب

    safar.turkey


    رقم هاتف الشركة

    00902129090177


    اتصل بنا عبر فايبر , واتس آب أو تانغو

    00905309048038

    00905309048039

    00491787170644


     

مشاركة هذه الصفحة