خبر صالون فاطمة العلياني الأدبي يستضيف الدكتور جوخة الحارثي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة البريمي نيوز, بتاريخ ‏30 سبتمبر 2014.

  1. البريمي نيوز

    البريمي نيوز ¬°•|شبكة البريمي للأخبار|•°¬


    صالون فاطمة العلياني الأدبي يستضيف الدكتور جوخة الحارثي في جلسة أدبية بعنوان" الخيال السحري في الحكاية العمانية الشعبية".




    من التراث تنبع الحكاية الشعبية ، ومن الخيال تتشكل شخصيات هذه الحكايات وأحداثها، ونظرا لقيمة الحكاية الشعبية ودورها في إحياء التراث كانت الجلسة الأدبية التي أقامها صالون فاطمة العلياني الأدبي بالتعاون مع قسم اللغة العربية بكلية الآداب بجامعة السلطان قابوس حيث قدمت الدكتورة جوخة الحارثي جلسة أدبية بعنوان" الخيال السحري في الحكاية العمانية الشعبية".
    تناولت الدكتورة جوخة في ورقتها الحديث عن الحكاية الشعبية بشكل عام ثم العمانية على وجه الخصوص وأهمية هذه الحكايات الشعبية في التراث العماني بالإضافة إلى شخصيات هذه الحكايات وزمنها التخيلي وصلة الحكايات الشعبية العمانية بالحكايات الشعبية العالمية ودور الخيال بشكل خاص في رسم شخوص وأحداث الحكاية.
    كما تناولت دكتورة جوخة القيم الإنسانية المتمثلة في معظم الحكايات الشعبية العمانية ودور المرأة ورموز التطهيرفي هذه الحكايات .
    هذا بالإضافة إلى جملة من الحكايات الشعبية العمانية التي بينت الدكتورة جوخة الدور الذي يؤديه الخيال في كل منها.
    بعدها تم فتح المجال للمداخلات والمناقشة ثم الإعلان عن الفائز بالمركز الأول في الشعر الفصيح في مسابقة " نجم البوح" حيث فاز بالمركز الأول الطالب/ السيف العيسري من جامعة السلطان قابوس، بعدها قام الشاعر الواعد بإلقاء قصيدته الفائزة التي استمتع بها الحضور، واختتمت الجلسة بتكريم الدكتورة جوخة الحارثي والشاعر السيف العيسري من قبل الصالون.​



    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة