مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي يكرم الفائزين في مسابقة أفضل فكرة عمل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خافق احساس, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2014.

  1. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    [​IMG]



    أبوظبي في 29 سبتمبر / وام / نظم مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي الحفل الختامي للمرحلة الخامسة من مبادرة //أكون //لتشجيع ريادة الأعمال الذي أعلنت خلاله أسماء الفائزين في مسابقة " أفضل فكرة عمل " التابعة للمبادرة.
    وجاء الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة هذه السنة في حفل خاص أقيم في فندق فيرمونت باب البحر في أبوظبي بحضور ممثلين عن المجلس وممثلين عن شركاء المجلس في المبادرة من الجامعات والمؤسسات المختلفة ورواد الأعمال الإماراتيين المشاركين.
    وشكلت "مسابقة أفضل فكرة عمل" التي ترافقت مع انعقاد ورش العمل الجامعية حافزا للطلاب للخوض في هذه التجربة حيث أتاحت المسابقة الفرصة للطلاب الاماراتيين للاشتراك بشكل فردي أو كمجموعات في طرح أفكار مبتكرة لإقامة مشاريع متميزة قابلة للتطبيق وأن تكون ذات جدوى اقتصادية من جهة وأن تعود بالفائدة والمنفعة على المجتمع والاقتصاد المحلي من جهة أخرى.
    وتلقت اللجنة المشرفة على مسابقة " أفضل فكرة أعمال " 223 مشاركة مقارنة بـ 148 مشاركة في العام 2013 أي بزيادة قدرها 50 بالمائة وتولت هذه اللجنة المؤلفة من نخبة من رواد الأعمال والشركاء الاستراتيجيين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين انتقاء الأفكار المتميزة و تم الإعلان عن أسماء 25 فائزا من طلبة الجامعات في مختلف إمارات الدولة حيث حصل الفائز بالمركز الأول من كل إمارة على جائزة مالية قدرها 25 ألف درهم بينما حصل الفائز بالمركز الثاني على 15 ألف درهم والفائز بالمركز الثالث 10 آلاف درهم.
    وقال سعادة فهد سعيد الرقباني المدير العام لمجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي إن إطلاق هذه الجائزة وجعل الكثير من الطلبة يتنافسون للحصول عليها يعد نجاحا متميزا يجعل تحقيق الإنجازات أمرا ممكنا بالنسبة إلى الطلبة والشباب.. مؤكدا اعتزاز المجلس بإلهام أعداد كبيرة من جيل الطلبة الشباب ليبتكروا مشاريع أعمال ريادية ونحن ماضون في مساعدتهم وتحويل أفكارهم إلى واقع ملموس ومشاريع ناجحة على أرض الواقع.
    واضاف أن مبادرة "أكون" لريادة الأعمال التي انطلقت عام 2009 موجهة إلى طلبة الجامعات بشكل خاص وتهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بينهم وتشجيعهم على إقامة مشاريع أعمال ناجحة خاصة بهم وتزويدهم بالخبرات والمعارف والموارد المختلفة وتقديم النصح والتوجيه لهم.
    وفي تصريح عقب حفل التكريم قال الرقباني ان نسخة هذا العام شهدت فوز مشاركة من طلاب احد مدارس الثانوية والتي تميزت بريادتها واجتازت اختبار لجنة التحكيم .. مما يبشر بمستوى وامكانيات واعدة لدى الشباب الاماراتي في قطاع ريادة الأعمال الذي يعد عاملا اساسيا في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.
    واكد سعادته ان مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي تلقى الكثير من طلبات المشاركة في المبادرة من قبل طلاب المدارس بهدف الاستفادة من ورش العمل التي ينظمها المجلس حتى وان لم يتسن لهم الدخول في المسابقة مما يعني الحرص الكبير لدى الشباب الاماراتي والطموح الكبير للارتقاء بافكارهم للتعرف على الخطوات الصحيحة على طريق ريادة الأعمال.



    المصدر
     

مشاركة هذه الصفحة