بعثة الحج تبدأ مهامها بالمدينة المنورة

زهرة الجوري

¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
992
بعثة الحج تبدأ مهامها بالمدينة المنورة




المدينة المنورة – عاصم الشيدي : وصلت إلى المدينة المنورة مساء أمس بعثة الحج العمانية برئاسة الشيخ أفلح بن أحمد الخليلي، وتضم البعثة وفودا من مختلف الجهات بينها وفد الإرشاد الديني ووفد طبي ووفد إعلامي ووفد يمثل شرطة عمان السلطانية إضافة إلى وفود إدارية ومالية. وتبدأ البعثة اليوم ترتيبات استقبال حجاج بيت الله الحرام في المدينة المنورة ومكة المكرمة.
ويواجه الوفد الطبي هذا العام تحديات كبيرة نظرا لانتشار الكثير من الأوبئة في أفريقيا، وهي القارة التي يتدفق منها مئات الآلاف من الحجاج سنويا، الأمر الذي قد تنتشر معه بعض الأوبئة خلال موسم الحج. إلا أن الوفد الصحي كان قد بدأ حملة توعية في السلطنة لآلية تجنب الكثير من الأمراض المحتملة، وتستمر حملته في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة وخلال تأدية الحجاج مناسكهم. وقال الشيخ أفلح الخليلي: على المسلم أن يأخذ بأسباب الوقاية ولكن عليه أن يخلص نيته لله تعالى.
وأكد المشرفون في الحملة أن أموراستقبال حجاج بيت الله الحرام تسير بشكل جيد. وكانت السلطات السعودية قد حددت اليوم الأخير من شهر ذي القعدة الجاري آخر يوم لدخول الحجاج المسافرين للمملكة عن طريق البر، ويوم الرابع من ذي الحجة للمسافرين عبر الجو. وتبذل رئاسة الحملة جهودا كبيرة لتمكين جميع الحجاج العمانيين من الوصول إلى الأراضي المقدسة بسهولة ويسر إلا أنهم يناشدون أصحاب الحملات اتباع الإجراءات القانونية.
 
أعلى