الليمون وفوائده

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة البيونكنيري, بتاريخ ‏25 جويليه 2014.

  1. البيونكنيري

    البيونكنيري ¬°•| عضو جديد |•°¬

    8 اسرار لا تعرفونها عن الليمون
    الليمون له فوائد عديدة من تحسين للمناعة و علاج لنزلات البرد و ياسعد في التخسيس و لكن هناك أيضا فوائد أخرى قد لا يعرفها الكثيرون عن الليمون من هذه الفوائد:

    1- يعالج التوتر و القلق:
    أثبت الباحثون أن الليمون له تأثير مهدئ لذا يستخدم للتخلص من التعب و الارهاق و الدوخه و العصبية و التوتر. البعض يؤمن أن استنشاق زيت الليمون يساعد في زيادة التركيز. لذا يمكن أن تستخدم كمعطر للجو في المكتب و مقر العمل لتزيد من كفائة الموظفين. إذا كنت تشعر بالتوتر رش نقاط من عطر الليمون

    2- التخلص من قرحة الفم:
    قد ثبت ان الليمون مضاد للبكتريا و الفيروسات خاصة في حالة قرحة الفم, فإذا اضيت بقرحة الفم قم خلط الليمون بالقليل من الماء الفاتر ثم مضمضة الفم ثلاث مرات يوميا.

    3- علاج ارتفاع درجة الحرارة:
    ارتفاع درجة الحرارة و الرعشة لهما أسباب عدة. و لكن عصير الليمون دائما يساعد في العلاج, و هذه طريقة فعالة للتخفيض درجة الحرارة. قم بخلط لمونه واحدة في كوب من الماء الساخن مع العسل ثم اشربه مره واحدة و كرر العملية كل ساعتين حتى يتم الشفاء

    4- التخلص من الاحتقان في الحلق:
    اخلط ليمونة واحدة مع ملعقة صغيرة ملح في ماء فاتر و استخدمها كغرغرة ثلاث مرات يوميا, و في حالة التهاب اللوز قم كرر العملية كل ساعتين. يمكن بلعها بعد ذلك للاستفادة من المكونات.

    5- القضاء على الارهاق:
    من يمارسون رياضة المشي, الرحالة و المستكشفون يستخدمون الليمون عن طريق غرس الشفاط في الليمون ليحصلو على علاج سريع و يحصلو على الانتعاش.
    يستخدمها المستكشفون ضد الكثير من العدوى و الاصابات في الغابات. كمية ضئيلة من الليمون تقضي على العطش أكثر مما يفعل الماء. إضافة الليمون لماء الشرب يطهر الماء من كل ما تحتوي عليه من مسببات للحساسية.
    لتنشيط الذهن قم بشرب ماء يحتوي على اليمون كل عدة ساعات.

    6- يقضي على رائحة الفم:
    للقضاء على رائحة الفم مما تم تناوله أثناء اليوم من شرب السجائر و الاكثار من التوابل. شطف الفم عدة مرات في اليوم بماء فاتر يحتوي على ليمونه واحدة ينعش رائحة الفم. مضغ شريحة من الليمون قد يساعد أيضا بعد كل وجبة.

    7- يعالج الأرق:
    يعالج التوتر و بالتالي الأرق و قد تم تجربة ذلك على 18 متطوع لسبع أيام.

    8- يساعد على الهضم:
    إضافة الليمون للطعام دائما أو شرب عصير الليمون بعد كل وجبة
     

مشاركة هذه الصفحة