اليوم .. الجماهير تترقب قرعة كأس خليجي 19

احساس قلبي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
1,998
من سنواجه في الافتتاح؟ السعودية أفضل الاحتمالات !
اليوم .. الجماهير تترقب قرعة كأس خليجي 19

10_29_2008_0102GMLB8JWxvdepxPPD.jpg

كلود لوروا
10/29/2008
تترقب جماهير كأس الخليج قرعة النسخة الـ 19 التي ستقام في مسقط العامرة من 4 – 17 يناير المقبل. حيث ستدخل استعدادات الفرق الثمانية المشاركة في البطولة مرحلة الاعداد الفني الدقيق على ضوء اسماء الفرق التي ستقع معها في مجموعتي البطولة.
وسيتم توزيع الفرق على مجموعتين تتصدر الأولى السلطنة والثانية الامارات بطلة آخر نسخة اقيمت في أبوظبي 17 – 30 يناير 2007 وبقية المنتخبات ستوزع على المجموعتين وفق آخر تصنيف للفيفا صدر في 8 أكتوبر الجاري وذلك على 3 مستويات المستوى الأول يضم السعودية والبحرين والثاني العراق وقطر والثالث الكويت واليمن.
وكانت السعودية والتي سبق أن نالت كأس الخليج 3 مرات في دورتها الـ 12 و15 و16 قد تصدرت ترتيب الفرق المشاركة في آخر تصنيف للفيفا صدر هذا الشهر واحتلت المركز 51 عالميا بعد أن هبطت 3 مراكز برصيد 589 نقطة تلتها البحرين والتي تطمح إلى احراز اللقب الأول لها خليجيا في المركز 72 برصيد 465 بعد أن هبطت 6 مراكز عن آخر تصنيف صدر يوم 8 سبتمبر الماضي ثم جاءت العراق في المركز 77 ولها 443 نقطة وهبطت 5 مراكز ثم قطر في المركز 78 برصيد 436 نقطة بعد أن صعدت 3 مراكز ثم جاء منتخبنا في المركز 94 برصيد 380 وهبطت مركزين من آخر تصنيف ثم الامارات في المركز 110 برصيد 307 وهبطت مركزا واحدا ثم الكويت 124 برصيد 272 نقطة وهبطت 5 مراكز وأخيرا اليمن في المركز 148 برصيد 173 نقطة وهبطت 12 مركزا عن آخر تصنيف.
وبقراءة بسيطة للتصنيف نجد أن كل المنتخبات هبطت مراكزها باستثناء قطر وذلك بسبب النتائج التي تحققت في التصفيات والمباريات التجريبية والتي أثرت سلبا في الجميع.
وكانت اللجنة التنظيمية لكأس الخليج واللجنة الفنية قد اعتمدتا تصنيف المنتخبات عالميا كأساس لتوزيعها على المستويات الثلاثة قبل اجراء القرعة المقدرة مساء اليوم بحديقة القرم الطبيعية.
وعلى ضوء التصنيف المتبع اصبح توزيع الفرق على اكثر من احتمال فقد بات في حكم المؤكد ألا تلتقي فرق كل مستوى مع بعضها في الدور الأول اي السعودية مع البحرين والعراق مع قطر والكويت مع اليمن.

....احتمالات مجموعتنا :

لن تخرج القرعة عن احد هذه الاحتمالات بالنسبة لفرق مجموعتنا.
1- عمان – السعودية – العراق – الكويت.
2- عمان – السعودية – العراق – اليمن
3- عمان – السعودية – قطر الكويت.
4- عمان – السعودية – قطر – اليمن
5- عمان – البحرين – العراق – الكويت
6- عمان – البحرين – العراق – اليمن
7- عمان – البحرين – قطر – الكويت
8- عمان – البحرين – قطر – اليمن
كل الاحتمالات الثمانية صعبة ولايمكن توقع نتائجها ولا الفريقين المتأهلين الى دور الاربعة فكأس الخليج لا تعترف بالتوقعات والمستويات وتلعب حساسية المباريات والمنافسة الخاصة بين اكثر من فريقين دورا اساسيا في تحديد الفائز. وتاريخيا لم يسبق لمنتخبنا ان حقق اي فوز او تعادل مع السعودية على عكس كل المنتخبات الاخرى ولهذا هناك من يفضل ان نلتقي السعودية في الدور الاول بل ونلعب معها في الافتتاح لأسباب معنوية وحضور الجماهير التي ستحرص على ملء مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر مع كل مباراة يلعبها المنتخب في البطولة.
يذكر ان العادة قد أعطت الدولة المضيفة الحق في اختيار المنتخب الذي سيواجهه في الافتتاح ولهذا من المفيد ان يختار منتخبنا خوض لقاء الافتتاح بكل ما يحمله من خصوصية امام الفريق الذي نعتقد انه الافضل حاليا فنيا عن مستوى الخليج واذا لم تكن السعودية في مجموعتنا علينا ان نختار الفريق التالي اي العراق او قطر.. وبلغة الحسابات فالفوز في اللقاء الاول نصف الطريق الى المربع الذهبي اما الخسارة فستبقى على آمالك في المبارتين التاليتين .
أما في حال التقيت مع المنتخب الاقل مستوى في الافتتاح وخسرت اللقاء فالأمور ستكون أصعب حيث عليك ان تلتقي فرقا اخرى في الجولتين الثانية والثالثة.
وهذه مجرد امنيات وافكار من وحي طموحات مشجع للمنتخب والكلمة الأولى والأخيرة ستكون بيد اللاعبين داخل الملعب وبمؤازرة جماهير الأحمر الوفية على المدرجات.




المصدر / جريدة الشبيبة
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
بالتوفيق لمنتخبنا و المنتخبات الخليجه ...
نتمنى نشوف بطوله ترتقي لمستوى الحدث ...
يسلمو ع الأخبار ....
 

كبـــــــريـاء

¬°•| مُشرفَة سَابِقِهْ |•°¬
إنضم
13 يناير 2008
المشاركات
2,664
الإقامة
بـــــلا وطن ،،،
921_21223502247.jpg



بالتوفيق لجميع المنخباااااااااااااااااااات ،،

بس هالمره ما بشجع عمااااااااااااااااااااااان ،،

اخاف يرتفع الضغط واموووت (بسم الله علي)
 

● مسـگـيـטּ قلبـيـﮯ●

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
17 فبراير 2008
المشاركات
1,873
الإقامة
بتزوروטּـــي..؟
ههههههه ضح ـكتينيهٍ كبريـــآآءٍ

ههه ـآآنـآآ مابرشـح المنتددىٍ عسـب

لاا آخسـر دموع ـيهـ هههه يسدالسنهـ لي طـآآفتـٍ ههه..

بالتووفيــــقٍ..

يثلمــؤؤ ـآآحس ـآآسوووهـ ع ـآآلخبــرر..
 
التعديل الأخير:
أعلى