تغطية كلية البريمي تحتفي بالبطحري والسنيدي في أمسية وطنية رائعة

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة علي سعيد الغيثي, بتاريخ ‏11 جوان 2014.

  1. علي سعيد الغيثي

    علي سعيد الغيثي رئيس الفريق التطويري إداري

    [​IMG]

    تقرير : سيف المعمري

    قامت كلية البريمي الجامعية مساء يوم الأحد الموافق 8/6/2014 حفل تكريم للشاعرين كامل ناصر البطحري وبدر بن سعيد السنيدي واللذان مثلا السلطنة في شاعر المليون في نسختها الأخيرة حيث وصل البطحري إلى الحلقة الأخيرة من شاعر المليون في نسختها السادسة وحقق السنيدي حضوراً لافتا في مشاركته في شاعر المليون للصغار وبذلك كانت مشاركة الشاعرين إضافة كبيرة في تمثيل السلطنة في المشاركات الثقافية الإقليمية .

    وقد رعى الأمسية المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي عضو مجلس الدولة رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية بحضور الدكتور محمد بن فرحان المجالي عميد الكلية والهيئتين الإدارية والأكاديمية بالكلية والطلبة وعدد من شعراء المحافظة حيث استهلت الأمسية بكلمة لرئيس مجلس إدارة الكلية والتي رحب فيها بالشاعرين مباركاً لهما الإنجاز الذي حققه كلا منهما ومثمناً حرصهما على تمثيل السلطنة خير تمثيل في مسابقة شاعر المليون والتي تعد صورة مشرفة للشاعر العماني الذي جسدا من خلال مشاركتهما حب الوطن وقائده المفدى وحرصهما على ابراز الجوانب الحضارية للسلطنة .

    وأشار النعيمي إن إدارة الكلية بادرت إلى الإحتفاء بالشاعرين كمشاركة رمزية لتكريم المجيدين من أبناء الوطن والذي ساهموا في رفع علم السلطنة في مختلف المشاركات والمسابقات الخارجية .

    ومن ثم تناوب الشاعرين على إلقاء القصائد الوطنية واللذان أبدعا في نثر المفردات الرائعة والصور البلاغية الرصينة والعمق الوطني الأصيل حيث حلق الوطن والقائد الغالي عاليا في أمسية إبداعية وطنية تاريخية ، كما شارك في الأمسية الشاعر علي الغنبوصي بعدد من قصائده الوطنية.

    وفي ختام الأمسية قام المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي بتكرم الشاعرين البطحري والسنيدي على إنجازهما وتكريم الشاعر علي الغنبوصي لمشاركته في الأمسية .

    وحول التكريم تحدث البطحري قائلا : أنني تشرفت بتكريمي من كلية البريمي الجامعية وأشكر المكرم الشيخ أحمد النعيمي على مبادرته المتميزة وهي ليست غريبة عليه حيث أنه داعما للمبدعين في كل المجالات ، و أفتخر لوصولي لهذه المرحلة وأن تأتي أحد المؤسسات التعليمية المتميزة في السلطنة لتكريمي .

    وأضاف البطحري قائلا : أنني سأواصل العطاء في الساحة الشعرية وسأكون رقما صعبا في هذه المسيرة ولكن أكون شاعراً كبريتيا وأنصح الشاعر العماني أن لا يكتب لذائقة الآخرين بل يجب أن يتميز بأسلوب ولونه الخاص ، كما إن الكتابة الوطنية تعزز نجاح الشاعر العماني في مشاركاته حيث أنني تواجد أسم عمان في كل قصائدي التي شاركت بها في شاعر المليون وهو الذي توج بقائي حتى المراحل النهائية للمسابقة .




    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]


     

مشاركة هذه الصفحة