الشرطة تطيح بعصابة سرقة بيانات على آلات الصرف الآلي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏7 جوان 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    الشرطة تطيح بعصابة سرقة بيانات على آلات الصرف الآلي

    تمكنت الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية ممثلة في إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية من القبض على متهمين في محطة الوقود بالقرب من مشروع الموج بمحافظة مسقط وهم من جنسيات أوروبية لتعديهم على بيانات بنكية تخص الغير من خلال بتركيب أجهزة نسخ بيانات وكاميرات مراقبة وبطاريات على أربعة أجهزة سحب آلي تابعة لأربعة بنوك تجارية في محافظة مسقط، حيث تمكنوا من نسخ بيانات (573) حساب بنكي.
    وأشار المقدم عبدالرحمن بن عامر الكيومي مدير إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية إلى أن المتهمين قدموا إلى السلطنة بهدف تنفيذ هذه الجريمة وان الأجهزة المستخدمة في تنفيذ الجريمة تم استجلابها من الخارج عبر إحدى شركات الشحن. كما ان هناك شخص أجنبي يقيم خارج السلطنة مهمته التنسيق مع المتهمين في السلطنة لتزويدهم بالأجهزة والمعدات وكذلك يقوم بإستلام المعلومات الخاصة بعملاء البنوك.
    وأوضح مدير إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية أنه تم التنسيق على الفور مع المعنيين في مختلف البنوك التجارية للتأكد من أجهزة الصرف الآلي خلال فترة إقامة المتهمين في السلطنة حيث اتضح أنهم قاموا بتركيب أجهزة نسخ البيانات قبل ثلاثة أيام من القبض عليهم.
    وتدعو شرطة عمان السلطانية مختلف البنوك التجارية بمتابعة كاميرات المراقبة التأكد من سلامتها. كما تدعو المواطنين والمقيمين وكذلك المعنيين في البنوك التجارية إبلاغ شرطة عمان السلطانية فور التوصل إلى معلومات عن وجود أجهزة إضافية على آلات الصرف الآلي أو هناك أشخاص يترددون على تلك الآلات بطرق مشبوهة. حيث ان هذه الجريمة لم تكن الأولى فقد كانت هناك جرائم مماثلة وقعت على عملاء البنوك في وقت سابق.
     

مشاركة هذه الصفحة