الشرطة تطيح بعصابة سرقة بيانات على آلات الصرف الآلي

زهرة الجوري

¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
992
الشرطة تطيح بعصابة سرقة بيانات على آلات الصرف الآلي

تمكنت الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية ممثلة في إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية من القبض على متهمين في محطة الوقود بالقرب من مشروع الموج بمحافظة مسقط وهم من جنسيات أوروبية لتعديهم على بيانات بنكية تخص الغير من خلال بتركيب أجهزة نسخ بيانات وكاميرات مراقبة وبطاريات على أربعة أجهزة سحب آلي تابعة لأربعة بنوك تجارية في محافظة مسقط، حيث تمكنوا من نسخ بيانات (573) حساب بنكي.
وأشار المقدم عبدالرحمن بن عامر الكيومي مدير إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية إلى أن المتهمين قدموا إلى السلطنة بهدف تنفيذ هذه الجريمة وان الأجهزة المستخدمة في تنفيذ الجريمة تم استجلابها من الخارج عبر إحدى شركات الشحن. كما ان هناك شخص أجنبي يقيم خارج السلطنة مهمته التنسيق مع المتهمين في السلطنة لتزويدهم بالأجهزة والمعدات وكذلك يقوم بإستلام المعلومات الخاصة بعملاء البنوك.
وأوضح مدير إدارة مكافحة الجرائم الإقتصادية أنه تم التنسيق على الفور مع المعنيين في مختلف البنوك التجارية للتأكد من أجهزة الصرف الآلي خلال فترة إقامة المتهمين في السلطنة حيث اتضح أنهم قاموا بتركيب أجهزة نسخ البيانات قبل ثلاثة أيام من القبض عليهم.
وتدعو شرطة عمان السلطانية مختلف البنوك التجارية بمتابعة كاميرات المراقبة التأكد من سلامتها. كما تدعو المواطنين والمقيمين وكذلك المعنيين في البنوك التجارية إبلاغ شرطة عمان السلطانية فور التوصل إلى معلومات عن وجود أجهزة إضافية على آلات الصرف الآلي أو هناك أشخاص يترددون على تلك الآلات بطرق مشبوهة. حيث ان هذه الجريمة لم تكن الأولى فقد كانت هناك جرائم مماثلة وقعت على عملاء البنوك في وقت سابق.
 
أعلى