يوفنتوس يكسب ديربي تورينو ويستعيد نغمة الفوز

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [​IMG]

    استعاد يوفنتوس نغمة الانتصارات بتغلبه على جاره تورينو أول من أمس في دربي المدينة بهدف وحيد سجله البرازيلي اماوري في الدقيقة 48 رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين.


    وهو الفوز الأول ليوفنتوس في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري المحلي وصعد إلى المركز العاشر موقتاً برصيد 12 نقطة، فيما مني تورينو بخسارته الرابعة على التوالي وبقي في المركز السابع عشر برصيد 5 نقاط. وانفرد كاتانيا بالمركز الثاني مؤقتا بتعادله مع مضيفه سيينا 1-1 في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.


    ورفع كاتانيا رصيده إلى 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الثلاثة الأخيرة وكانت السيطرة لسيينا طيلة المباراة وكان يستحق الفوز لأنه كان الافضل بيد ان الحظ حالف كاتانيا وانتزع التعادل.


    وتقدم سيينا بهدف لايمانويلي كالايو عندما طار بين مدافعين لتمريرة عرضية لكريستيانو دل غروسو وتابعها برأسه داخل المرمى (75)، بيد ان كاتانيا استغل هجمة مرتدة حصل على اثرها على ركلة جزاء بعد عرقلة ميكيلي باولوتشي داخل المنطقة من قبل جانلوكا كورسي فانبرى لها جوزيبي ماسكارا بنجاح (80).


    وفي الدوري الاسباني قاد الكاميروني صامويل ايتو فريقه برشلونة إلى فوز ساحق على الميريا بخماسية نظيفة كان نصيبه منها ثلاثة أهداف في افتتاح المرحلة الثامنة. جاءت أهداف برشلونة في الشوط الأول، فسجل ايتو في الدقائق 5 و21 و24، وأضاف الفرنسي تييري هنري الرابع (13) والبرازيلي دانيال الفيش (37).


    ورفع ايتو رصيده إلى تسعة أهداف فانفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف أمام مهاجم فالنسيا دافيد فيا. والفوز هو السادس على التوالي لبرشلونة في الدوري المحلي، والتاسع على التوالي في مختلف المسابقات، فاعتلى الصدارة مؤقتا برصيد 19 نقطة .


    ويشكل هذا الفوز الكبير استمرارا للشهية الهجومية لدى لاعبي برشلونة في الفترة الأخيرة، بعد الفوزين الكبيرين على اتلتيكو مدريد 6-1 ثم على بال السويسري في دوري ابطال اوروبا 5-صفر. وفي مباراة ثانية، واصل بيتيس صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه اوساسونا 2-صفر.


    وسجل التركي البرازيلي الأصل محمد اوريليو (53) والارجنتيني ماريانو بافون (85) الهدفين. وكان بيتيس اشبيلية حقق فوزه الأول هذا الموسم عندما سحق ضيفه مايوركا بثلاثية نظيفة في المرحلة السابعة الاحد الماضي. وصعد بيتيس اشبيلية إلى المركز الثاني عشر برصيد 8 نقاط، فيما مني اوساسونا بخسارته الرابعة هذا الموسم فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط.


    في الدوري الفرنسي واصل ليون حامل اللقب نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام مضيفه اوكسير أول من أمس السبت في افتتاح المرحلة العاشرة وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ليون في تحقيق الفوز محليا بعد سقوطه المذل امام مضيفه رين صفر-3 وتعادله مع ضيفه ليل 2-2 في المرحلتين الأخيرتين..


    وعزز بوردو وصيف بطل الموسم الماضي ولومان موقعيهما في المركز الثالث برصيد 18 نقطة بتعادلهما مع مضيفيهما نيس ورين بنتيجة واحدة 2-2. في المباراة الأولى، كان بوردو في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي جيرالدو ويندل (11) والارجنتيني فرناندو كافيناغي (58 من ركلة جزاء) رافعا رصيده إلى 5 أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين، بيد ان نيس رد بهدفين لاريك مولونغي (84) ولويك ريمي (80 من ركلة جزاء).


    وفي الثانية، سجل العاجي ياو كواسي جرفينيو (10) وماتيو كوتادور (33 من ركلة جزاء) هدفي لومان، وجيمي بريان (15) وميكايل باجيس (78) هدفي رين. واهدر تولوز فرصة انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه موناكو صفر- صفر، فبقي ثالثا برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف خلف بوردو ولومان.


    واكرم لوريان وفادة نانت وسحقه بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها فابريس ابريال (31) وجيريمي موريل (54) وكيفن غامييرو (76). وتخلص لوهافر من المركز الاخير بفوزه على فالنسيان بهدفين لجان ميشال لوساج (24 و48) مقابل هدف للبلجيكي لويجي بييروني (2). وسقط ليل في فخ التعادل مع كاين بهدفين للودوفيك اوبرانياك (9 و39) مقابل هدفين لنيكولاس سوبه (46) وستيف سافيدان (64).


    جريدة البيان الامارتية
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    يعطيكـ العافيه أخوي الظاهري
    على الأخبار الطيبه ...
     
  3. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    [​IMG]

    تسلم اخوي على الاخبار الحلوه



    [​IMG]
    [​IMG]
    الأرجنتيني البار
     

مشاركة هذه الصفحة