رالي الإمارات الصحراوي ينطلق اليوم

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة سعود الظاهري, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2008.

  1. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    [​IMG]


    تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «حفظه الله» تبدأ اليوم الانطلاقة الرسمية لرالي الإمارات الصحراوي حيث تتجه تتجه أنظار عشاق الرالي إلى العاصمة أبوظبي وصحراء الربع الخالي، حيث الانطلاقة الرسمية لرالي الإمارات الصحراوي والذي سيحدد عدداً من الألقاب العالمية في الأيام الخمسة القادمة.




    وبعد الجولة الاستعراضية الخاصة التي أقيمت أمس (الأحد) في منطقة جبل علي، يتأهب السائقون المشاركون في الرالي، الذي يقام برعاية من نخيل ونيسان الشرق الأوسط، للانطلاقة الرسمية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم من أمام فندق قصر الإمارات في أبوظبي ويستعد العدد الكبير من المركبات والتي يقدر عددها بحوالي 115 سيارة ودراجة وشاحنة والذين قدموا من شتى أنحاء العالم لخوض غمار مراحل خاتمة بطولات العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات والشاحنات (فيا) والدراجات النارية (فيم) والتي ستقام على مدار الأيام الخمس القادمة في الصحراء.


    ويتقدم الدراج الإسباني مارك كوما، الذي يتطلع لثالث فوز له برالي الإمارات الصحراوي، 75 دراجاً تجمعوا عند خط البداية بانتظار شارة البدء من محمد بن سليم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، مؤسس الرالي.


    ويتبع كوما الدراج الفرنسي النجم سايريل ديسبريس، زميله في فريق «كيه تي أم» والفائز أربع مرات بلقب الرالي في الإمارات، والذي يشكل مرة أخرى خطراً كبيراً على الدراج الإسباني، يلحقهم الدراج البريطاني الذي يتخذ من الإمارات مقراً له والذي يعمل جاهداً لتحقيق مركز أفضل من المركز الرابع الذي حققه في سباق العام الماضي.


    أما بالنسبة لفئة السيارات، فسيكون السائق القطري ناصر العطية، حامل لقب بطولة رالي الشرق الأوسط، أول السائقين المنطلقين والبالغ عددهم 40 سائقاً. ويسعى العطية الذي يشارك على متن سيارة «بي أم دبليو إكس3» للفوز بلقب البطولة العالمية ليصبح أول سائق عربي يفوز باللقب منذ أن فاز به مواطنه سعيد الهاجري عام 1993.


    ويحظى الرالي، بدعم من كل من هيئة أبوظبي للسياحة، وأدنوك، وإمارات، وهيرتز الإمارات، ومياه الواحة، وإنمارست، وأراسكا للمعدات الطبية، بنك المشرق، وميسينا لاين، وتاغ هوير، وفيدكس، ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية وفنتجع ومرسى لي ميريديان مينا السياحي الشاطئي، الفندق الرسمي للبطولة.


    وكنتيجة للدعم الذي تقدمه نيسان للرالي على مدار الأعوام الخمسة الماضية، وضعت نيسان مجموعة من سياراتها من فئة الباترول تحت إمرة المنظمين الذين استعانوا بقدراتها الفائقة في الصحراء لتخطيط مسار رالي الإمارات الصحراوي الذي يمتد لصحراء الربع الخالي.


    وهذا العام، ستقدم السيارة الرسمية للرالي بطل العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات الغير المعدلة، حيث يتنافس كل من السائق الكازاخستاني أرتور أردافيتشوز والروسي أندريه إيفانوف، المتأخر بأربع نقاط، على اللقب.


    وضمنت بولندا فوزها بلقبين من الألقاب التي سيحددها الرالي، مع تصدر البولندي ماريك داوبراوسكي سباق الدراجات النارية الغير معدلة فئة 450 سي سي فما فوق، وتصدر مواطنه جيسيك زاكور سباق فئة 450 سي سي للدراجات الغير معدلة، في حين يسعى الدراج البولندي جاكوب بريزيغونسكي لكسب أربع نقاط من الإيطالي أوسكار بوللي في سباق الدراجات النارية لفئة 450 سي سي فما فوق للدراجات المعدلة.


    وبعد البداية الرسمية للرالي من أمام فندق قصر الإمارات، تنطلق أولى المراحل التنافسية، مرحلة هيئة أبوظبي للسياحة الخاصة والتي تمتد لمسافة 281 كم، تمام الساعة 30. 10 من خلف القاعدة الجوية لدولة الإمارات في المفرق، والتي ستنتهي عند مخيم تل مرعب، القاعدة الصحراوية للرالي، بعد ما يقارب ثلاث ساعات.


    وعلى مدار الأيام الثلاثة التالية، يتجه الرالي في مراحل حاسمة نحو صحراء الربع الخالي، أشهر صحاري المنطقة والتي تتميز بتلالها الرملية العالية، واضعاً المتسابقين في متاهة البحث عن الطريق الأسرع والأقل خطورة.


    وتنطلق جميع المراحل الخاصة من ساعات الصباح الباكر كل يوم، حيث تنطلق يوم الثلاثاء مرحلة نخيل الخاصة الثانية والتي تمتد لمسافة 296 كم، يتبعها مرحلتي نيسان الخاصة الثالثة يوم الأربعاء، والتي تمتد لمسافة 340 كم ومرحلة أدنوك الخاصة الرابعة التي تمتد لمسافة 314 كم يوم الخميس.


    ويشهد يوم الجمعة المرحلتين الأخيرتين للرالي، مرحلة هيرتز الخاصة الخامسة والتي تمتد لمسافة 118 كم ومرحلة إمارات الخاصة السادسة التي تمتد لمسافة 166 كم، حيث ينتهي الرالي تمام الساعة 30. 4 من مساء يوم الجمعة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.


    هدف: عبدالباري: رفع اسم الدولة سبب مشاركتي في الرالي


    قال عبدالباري بن سوقات في تصريح له قبل انطلاقة رالي الإمارات الدولي أنه أقدم علي بالمشاركة من دافع رفع أسم دولة الإمارات وسط الأسماء الدولية التي سوف تشارك في هذه الجولة وجاء دافع المشاركة من المشاركة التي شارك بها في عام 2007 .


    ووضع أسم الإمارات من ضمن الدول التي أحتل مراكز متقدمة وقد أحرز بن سوقات المركز الثاني علي المشاركين العرب وينتظر منه الكثير في هذه الجولة والتي لها طابع خاص في الراليات العالمية والشرق أوسطية، وقامت دائرة الأراضي الأملاك بدبي برعاية عبدالباري بن سوقات لإكمال مسيرته في تحقيق الهدف الغالي.


    المصدر جريدة البيان الاماراتية
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    أخبار طيبه الظاهري ..
    يعطيكـ العافيه ....
     
  3. AMS

    AMS ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    رالي...
    انا ما من محبين هذي رياضه ...
    واتمنى التوفيق للمشتركين في السباق...
    ثانكس ع الخبر يا اخوي الظاهري ....
    اشوفك على خير
     
  4. السَعيدي

    السَعيدي <font color="#ff0000">¬°•| إداري سابق|•°¬</span></

    [​IMG]

    بالتوفيق

    الف الف شكر لك يالظاهري على الاخبار



    [​IMG]
    [​IMG]
    الأرجنتيني البار
     

مشاركة هذه الصفحة