3466 جريمة سرقة بالمنازل العام الماضي ومسقط الأعلى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏18 ماي 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    3466 جريمة سرقة بالمنازل العام الماضي ومسقط الأعلى



    كتب – نوح المعمري: بلغت جرائم سرقة المنازل العام الماضي 3466 جريمة وجاءت محافظة مسقط الأعلى بين جميع المحافظات وبنسبة 24%. وقال العميد راشد بن سالم البادي مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة عمان السلطانية: إن معظم جرائم السرقة كانت بسيطة وتحدث في الغالب نظراً لغياب أفراد الأسرة عن المنازل سواء للعمل أو للدراسة أو بداعي السفر الداخلي والخارجي.
    وأكد البادي أن جهود الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية كبيرة للحد من جرائم سرقة المنازل حيث يتم تعزيز الوجود الأمني في حدود المناطق التي سجل فيها تكرار لجرائم السرقة فضلاً عن حملات توعية أفراد المجتمع باتباع الطرق الوقائية لحماية منازلهم من التعرض للسرقة مؤكدا على أن هذه الجهود أسفرت بالتعاون مع المواطنين إلى إحباط العديد من محاولات السرقة من المنازل وكذلك تم إلقاء القبض على العديد من الجناة المتورطين في مثل هذه الجرائم وإحالتهم إلى القضاء.
    ونصح مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية المواطنين والمقيمين باتباع الإجراءات الوقائية لتجنب السرقة ومن هذه الإجراءات إغلاق الأبواب والنوافذ عند مغادرة المنزل وتشغيل الإضاءة الخارجية وإضاءة بعض المرافق بداخل المنزل وعدم ترك مبالغ مالية ومجوهرات أو أي متعلقات ثمينة عند المغادرة لفترات طويلة وتركيب أبواب ونوافذ آمنة.
     

مشاركة هذه الصفحة