تعديلات جديدة على نظام الاستحقاقات للإسكان الاجتماعي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏14 ماي 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    تعديلات جديدة على نظام الاستحقاقات للإسكان الاجتماعي


    اعتماد 372 مليون ريال لطلبات الخطة الخمسية الجارية -
    كتب – نوح المعمري: وضعت وزارة الإسكان تعديلات جديدة على نظام الاستحقاقات في الإسكان الاجتماعي بحسب ما أكد المهندس محمد بن علي المطوع مدير عام مشروعات الإسكان بوزارة الإسكان مشيرا إلى أن هنالك خيارات جديدة للمستفيدين من برنامج الوحدات السكنية بفتح المجال أمامهم لإعداد خارطة منازلهم.
    وأوضح أن التعديلات تشمل أن يكون إجمالي الدخل الشهري لطالب القرض ما بين 301 إلى 500 ريال عماني عند تسجيل الطلب وألا يتجاوز إجمالي دخل طالب القرض عند وصول دوره 600 ريال عماني، أما أصحاب الحرف فيتم تقدير الدخل بحساب متوسط دخلهم الشهري خلال السنة الواحدة.
    وتبلغ قيمة القرض 30 ألف ريال عماني بدون فوائد، ويتم منح القروض لغرض بناء أو شراء منزل جديد، ويسدد على أقساط شهرية لا تتجاوز 20% من إجمالي دخل المقترض. كما أن فترة الانتظار لبرنامج المساعدات والقروض في حدود 3 سنوات.
    وحول المساعدات السكنية قال مدير عام مشروعات الإسكان إنه تم اعتماد 372.2 مليون ريال عماني للانتهاء من جميع الطلبات المسجلة في البرنامج خلال الخطة الخمسية الحالية (2011-2015) متجاوزة الخطة الخمسية الماضية بارتفاع كبير حيث اعتمد خلالها 25.7 مليون ريال عماني.
    وحول برنامج القروض السكنية أوضح إن إجمالي الاعتمادات المالية للخطة الخمسية (2011-2015) بلغ 95.3 مليون ريال عماني، وبلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج القروض السكنية 3014 أسرة بتكلفة إجمالية حوالي 58 مليون ريال عماني، واستفاد منها في العام الفائت 1090 أسرة بقيمة بلغت أكثر من 22 مليون ريال عماني.
     

مشاركة هذه الصفحة