وزارة السياحة تنظم حلقة عمل حول الوعي السياحي بمحافظة مسندم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏14 ماي 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    وزارة السياحة تنظم حلقة عمل حول الوعي السياحي بمحافظة مسندم



    خصب في 14 مايو العمانية / نظمت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم اليوم حلقة عمل متخصصة في مجال الوعي السياحي بمشاركة 30 من مشرفي الدراسات الاجتماعية ومشرفي وأخصائيي التوجيه المهني، وذلك ضمن الحملة التوعية الخامسة لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمحافظة مسندم.
    وتهدف الحلقة إلى إعداد وتأهيل المشاركين وتزويدهم بقاعدة معرفية عن صناعة السياحة العالمية بصفة عامة والقطاع السياحي العماني بصفة خاصة بما يحتويه من مقومات ومنتجات سياحية، وذلك لاكتشاف وغرس مفاهيم السياحة وتطويرها وضمان استدامتها لدى طلبة وطالبات المدارس وتشجيعهم على الانخراط في قطاع السياحة سواء بالدراسة الأكاديمية أو العمل الوظيفي.
    وتأتي مبادرة وزارة السياحة في إطار جهودها للنهوض بالتنمية السياحية في السلطنة والتعاون المثمر مع مؤسسة تربوية توعوية رائدة متمثلة في وزارة التربية والتعليم بما تمثله من أهمية كبرى كونها احدى أهم مؤسسات بناء الإنسان العماني.
    ويسعى برنامج حلقة العمل إلى تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية التي ترسخ لدى المشاركين مفاهيم السياحة المستدامة وأنواعها ومواردها التي يمكن استثمارها في السلطنة التي تمتلك العديد من المعالم الحضارية والثقافية ومقومات طبيعية وبيئية ثرية.
    ويستمر برنامج عمل الحلقة يومين متتاليين ويتضمن محاضرات نظرية في صناعة السياحة العالمية والسياحة الإقليمية وفي واقع صناعة السياحة العمانية وآفاق الرؤية المستقبلية لها.
     

مشاركة هذه الصفحة