خبر تصاعد الشكاوى من نفاد الوقود في محطات البريمي.. ومسؤول: الأزمة في طريقها للحل

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة أ“أ‡أ،أ£ أ‡أ،أˆأ‡أڈأ­, بتاريخ ‏7 ماي 2014.

  1. [​IMG]



    البريمي- سيف المعمري -
    يتواصل لليوم الثاني على التوالي توقف عمل معظم محطات الوقود في محافظة البريمي، بسبب نفاد كميات الوقود الواردة، وتصاعدت شكاوى المستهلكين في المحافظة من التزاحم الشديد على محطات التعبئة لاسيما في مركز المحافظة بولاية البريمي، ونفاد النوع الممتاز من الوقود، ولجوء البعض إلى استخدام النوع العادي، وهو ما أدى كذلك إلى نفاد هذا النوع بحلول مساء الإثنين الماضي.
    وتعاني محطات الوقود في المحافظة من نقص الديزل منذ أكثر من 6 أعوام، ما يبرز تحديات قطاع النقل في المحافظة، وتتفاقم المشكلة نتيجة للحلول المؤقتة التي يتم تنفيذها في المحافظة.
    من جهته، أقر الشيخ بطي بن محمد النيادي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان في البريمي بوجود أزمة وقود في ولاية البريمي، والتي تجلت تداعياتها مساء أمس الأول، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنّ الأزمة تشمل محافظة شمال الباطنة كذلك، نتيجة لتعطل محطة التعبئة في ولاية صحار. وأشار النيادي إلى أنّ هناك اتصالات مع المسؤولين في وزارة النفط والغاز، الذين أكدوا جاهزية محطة التعبئة في صحار وعودتها إلى إنتاجها الاعتيادي بدءًا من السبت المقبل. وأكد النيادي أنّ الولاية ستستقبل شاحنين بشكل يومي من مسقط، وحتى انتهاء مرحلة إصلاح المحطة المعطلة في صحار، مشيراً إلى التواصل المستمر مع ملاك محطات تعبئة الوقود بالمحافظة بشأن الأزمة. وأوضح النيادي أن أزمة الوقود في طريقها للحل، بفضل التواصل المستمر مع المسؤولين في وزارة النفط والغاز وإطلاعهم على حجم شح الوقود بالمحافظة.
    من جانبه، أكد راشد بن سعيد بن خلف الغيثي رئيس لجنة النقل بغرفة تجارة وصناعة عٌمان بالمحافظة أن أزمة الوقود ستأثر حتماً على الحركة التجارية بولاية البريمي، وأن توفير ناقلتين للولاية في كل يوم غير كافٍ، مشيرا إلى أن المواطنين بالولاية يقومون بتعبئة الوقود من محطات التعبئة في مدينة العين، ويتكبدون أسعاراً باهظة نتيجة لفارق السعر في دولة الإمارات، في حين أن الوافدين العاملين في مختلف الأنشطة التجارية بالمحافظة لا يستطيعون التعبئة من محطات مدينة العين، لعدم حصولهم على تصاريح الدخول إلى دولة الإمارات، مما يزيد من حدة الأزمة، والتي تجلت في توقفهم عن العمل إلى جانب الشلل الذي أصاب الشاحنات الثقيلة والمتوسطة العاملة بالديزل. وأشار الغيثي إلى أنّ المشكلة ستتصاعد في حال استغلال التجار لهذه الأزمة في رفع أسعار السلع والبضائع، نتيجة عدم توفر الوقود وتعبئة البعض الآخر منهم من محطات من خارج المحافظة.
    يشار إلى أن عدد محطات الوقود في محافظة البريمي يبلغ 19 محطة، ويوجد في ولاية البريمي 10 محطات، فيما تتوزع التسع محطات الأخرى على ولايتي محضة والسنينة ونيابتي الروضة وحفيت.
     
  2. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اليوم نقرأ في الجرايد تصريح لمعالي درويش أن هناك ثمة دراسة لرفع الدعم عن البنزين نأمل أن لا يكون ذلك.

    تقبلوا مروري .
     
  3. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تسليط الضوء على محافظة البريمي بصفتها منطقة حدودية

    و تزويدها بالوقود الكافي أمر مهم للسلطنة ، بالتوفيق

    جل الاحترام
     

مشاركة هذه الصفحة