أوامر سامية بتسيير رحلات إغاثة للشعب اليمني الشقيق

احساس قلبي

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
30 مايو 2008
المشاركات
1,998
أوامر سامية بتسيير رحلات إغاثة للشعب اليمني الشقيق
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:بأوامر سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بدأت السلطنة عصر أمس تسيير أولى رحلاتها الجوية المحملة بمؤن الإغاثة متوجهة للشعب اليمني الشقيق للوقوف معه فيما لحق ببعض المحافظات والمناطق اليمنية من أضرار كبيرة نتيجة السيول الجارفة التي تعرضت لها اليمن مؤخرا .
بأوامر سامية من جلالته
السلطنة تبدأ تسيير أولى رحلاتها لإغاثة الشعب اليمني الشقيق

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:بأوامر سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بدأت السلطنة عصر امس بتسيير أولى رحلاتها الجوية المحملة بمؤن الاغاثة متوجهة للشعب اليمني الشقيق جراء ما لحق ببعض المحافظات والمناطق اليمنية من أضرار كبيرة نتيجة السيول الجارفة التي تعرضت لها اليمن مؤخرا .
وقال علي بن إبراهيم بن شنون الرئيسي رئيس الهيئة العمانية للأعمال الخيرية :إن جلالته ـ حفظة الله ورعاه ـ قد وجه بتسيير رحلات إغاثة الى الجمهورية اليمنية الشقيقة لإغاثة الشعب اليمني الشقيق الذي تضرر بالسيول والفيضانات التي أصابت محافظتي حضرموت والمهرة والتي أدت إلى أضرار كبيرة في الأرواح والممتلكات. وأضاف أن الدفعة الاولى من مواد الاغاثة تبلغ 200 طن ومكونة من أدوية وخيم وبطانيات ومفروشات ومولدات كهرباء وهي عبارة عن دفعة أولى كمساعدة للشعب اليمني الشقيق مقدمة من الشعب العماني.
وقال: إن الرحلة الاولى الناقلة لمواد الإغاثة توجهت أمس الى مطار الغيضة لتوزيع المساعدات للمتضررين بمحافظة المهرة كما ستتوجه فجر اليوم رحلة ثانية الى حضرموت كما ستتوجه رحلة ثالثة الى مناطق مختلفة من الجمهورية اليمنية .
وأشار الرئيسي الى السلطنة ممثلة بالهيئة العمانية للأعمال الخيرية شكلت فريقا متكاملا للتنسيق مع السلطات اليمنية حول جدولة توزيع المساعدات وتوصيلها للمتضررين بالمناطق المتضررة وبعض من أفراد هذا الفريق قد وصلوا أمس الى الجمهورية اليمنية وقاموا بزيارات ميدانية لبعض المناطق المتضررة بمحافظة المهرة وذلك تمهيدا لوصول المساعدات العمانية وسرعة توزيعها بالشكل المناسب.
وأكد علي بن ابراهيم الرئيسي رئيس الهيئة العمانية للاعمال الخيرية أن المساعدات العمانية لإغاثة المتضررين ستتواصل خلال الأيام القادمة عن طريق تسيير رحلات جوية متواصلة حسب التوزيع والحاجة اليها.
من جهته قال مصدر مسؤول من وزارة الخارجية: إن السلطنة تقوم حاليا بالتنسيق مع السلطات اليمنية لإرسال مختصين الى هذه المناطق للمساعدة في عمليات معالجة الأضرار والتخفيف من تأثيراتها على سكان تلك المناطق.
وأكد المصدر أن هذه الإجراءات تأتي حرصا من السلطنة على مساعدة أشقائها في اليمن على تجاوز هذه المحنة الإنسانية انطلاقا مما يربط البلدين من علاقات أخوية متميزة .


المصدر / جريدة الوطن
 

الفلاحي صاحي

¬°•| عضو مثالي |•°¬
إنضم
10 يونيو 2008
المشاركات
1,536
الإقامة
في قلوب محبيني
لاحول ولاقوة الا بالله...الله يساعدهم ,,,,
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
الله يكون بعونهم مساكين ...
يعطيج العافيه أحساس على الأخبار ...
 
أعلى