تسجل مقاطع فيديو كدليل قاطع للمخالفين في الإشارات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏3 ماي 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    تسجل مقاطع فيديو كدليل قاطع للمخالفين في الإشارات



    في تعقيب للعميد مهندس/ محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور حول ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف المحلية حول تصوير أجهزة الضبط المروري في الإشارات الضوئية بشكل عشوائي، أشار مدير عام المرور أن أجهزة التصوير في التقاطعات الضوئية تعمل وفق أحدث الأنظمة ويتم مراقبتها باستمرار للتأكد من صلاحيتها وهي تقوم بتصوير المركبة المخالفة بمجرد تجاوزها خط الوقوف عندما تكون الإشارة الحمراء .

    مضيفا أنه إذا واصل السائق سيره داخل التقاطع يتم تسجيل له مقطع فيديو كدليل قاطع على ارتكابه للمخالفة . وليس هذا فحسب بل تقوم أجهزة المراقبة أيضا برصد مخالفات تغيير السائق مساره بعد دخول منطقة التقاطع وهذه تعتبر مخالفة وتندرج ضمن مخالفات القيادة الخطرة( عدم الالتزام بالمسار الصحيح) حيث يتطلب من السائق تحديد مساره قبل دخول التقاطع بمسافة كافية وحسبما تشير الأسهم والخطوط الأرضية الدالة على الالتزام بالمسار علاوة على ذلك فإن آلات التصوير ترصد كل تجاوز للسرعة القانونية عند الإشارات الضوئية .
    وأكد العميد مهندس/ مدير عام المرور إلى أهمية الالتزام بالأنظمة المرورية والانتباه عند الاقتراب من الإشارات الضوئية وعدم الانشغال بغير الطريق تجنباً للحوادث .
     

مشاركة هذه الصفحة