علامة لمعرفة الساحر,,,

الموضوع في ',, البُريمِي لِـ/ الهَمسَات الإسلَامية ,,' بواسطة أبومحمد, بتاريخ ‏30 أبريل 2014.

  1. أبومحمد

    أبومحمد ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    علامة لمعرفة الساحر

    هذه علامات لمعرفة الساحر لخصتها من قراءتي لكتاب "فوز الناظر بمعرفة علامات الساحر" للشيخ محمد الإمام حفظه الله .

    أبو أسامة سمير الجزائري


    ينبغي أن تعلم أخي المسلم أن معرفة العلامات الدالة على الساحر أمر مهم جداً
    فكلما جاء السحرة بحيلة سحرية كلما قيض الله من حملة الإسلام من يفضحهم ويكشف زيفهم. وعن طريق التضلع من معرفة علامات السحر يكون المسلم على بصيرة من شرهم. والله المستعان.

    العلامات الدالة على السحرة:

    علامات الساحر من جهة ممارسته للسحر:
    والعلامات التي يستدل بها على أن فلانا ساحر أو فلانة ساحرة كثيرة جداً وسنذكر ما تيسر منها:
    1-
    التفريق:
    الساحر يفرق بين الرجل وزوجته أو الرجل وابن أخيه أو شريكة أو صديقة أو ماله أو دينه وأكثر ما يقع التفريق بين الرجل وزوجته خصوصا .
    قال تعالى :{فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله(

    2-
    جلب المحبة:
    من علامات الساحر وأعماله الإجرامية أن يدعي أنه يجمع بين المتفرقين ويؤلف بين المتخاصمين فإن حصل أنه أعطى لمن ذهب إليه شيئا يدعي أنه جالب للمحبة بين الزوجين ومن إليهما وحصل التأثير بذلك حقا فهو ساحر يتعامل مع الجن يخدمونه ويخدمهم ويكفر بالله لإرضائهم.

    3-
    وضع دم في الورقة التي يعطيها الساحر أو إحراق جزء منها:
    من الأمور الخفية التي يقوم بها السحرة أن يكتبوا آيات قرآنية وأدعية عربية فيغتر المتعلق بهم ويقول هم يعالجون بالقرآن وما إليه ولكن لا يدرك طريقة الشعوذة هنا وهي أنهم يصنعون في أسفل الورقة قطرة من دم فأكثر وهذا الدم نجس وقد يكون دم حيض أو دم كلب.

    4-
    طلب اسم المريض أو المولود واسم أمه:
    إذا جاء المريض إلى الساحر فقال له الساحر ما اسمك واسم أمك فليعلم أنه منجم والمنجم ساحر.

    5-
    ادعاء الساحر معرفة المريض وأحواله قبل أن يخبر الساحر بذلك:
    وخلاصة هذه المكيدة وحقيقتها ما يلي:
    § من المعلوم أن كل إنسي له شيطان قرين أن ي يلازمه ولا ينفك عنه إلا بقدر ما يحاربه ويقاومه بالأذكار الشرعية والعقيدة الصحيحة قال الرسول r: ((ما منكم من أحد إلا ومعه قرين ...)) رواه مسلم عن ابن مسعود وعائشة. وهذا القرين الشيطاني يعرف قضايا صاحبه الإنسي.
    § ومن المعلوم أن الساحر غالبا ما يكون عنده جن يخدمونه.
    § ومن المعلوم أن الساحر يرسل بالجن الخادمين له على الطرقات ليستقبلوا الآتين.
    § ومن المعلوم أن قرين القاصد للساحر موجود معه لأن اللجوء إلى السحرة دليل على تمكن القرين من صاحبه فما أن يقترب القاصد للساحر من الوصول إلى الساحر إلا وحصل اللقاء بين الجن (خدمة الساحر) والقرين مع الإنسي فيخبرهم بكل شيء.

    6-
    إعطاء المريض أنواعا من العلاجات التي هي من مطالب الجن:
    ما أكثر ما يعطي السحرة أشياء باسم العلاج للمرضى كالحلتيت والبحت وهاتان المادتان تعجبان الجن لشدة مرارتهما ونتانتهما، وكإعطاء الشوحط والحرمل وما إلى ذلك للتبخر بها وليست هذه الأشجار من الأشجار الطيبة وإنما هي من مطالب الجن.

    7-
    الساحر يعطي النجاسات ليتعالج بها:
    إن من الإهانات التي لا يتصورها أي مسلم ما يقوم به السحرة عند أن تسنح لهم الفرص ومن ذلك ما ذكره صاحب كتاب "الرحمة في الطب والحكمة" علاجا لمن أصيب بالعمى فقال: يأخذ دم حيض لامرأة شابة ومني الرجل ويخلطهما ثم يكتحل. قبح الله من وضع هذا. وكتاب الرحمة هذا ينسب إلى السيوطي زورا وبهتانا وإنما هو للصبيري كما في كشف الظنون.

    8-
    طريقة قياس الأثر:
    إن من دلائل أعمال السحرة طريقة قياس الأثر وخلاصتها إذا جاء القاصد للساحر أو المنجم يطلب من الساحر مقياسا معينا من ثوب أو منديل أو غير ذلك ثم يقول بصوت مسموع: إذا كان هذا الشخص مصابا من الجن فطولوه وإذا كان مصابا من العين فقصروه ثم يقيس فإن وجده طال قال: مصاب بالعين وإن قصر قال: مصاب بالجن وإن بقي على ما هو عليه قال: ليس فيك شيء اذهب إلى الطبيب.
    قلت: ولا يخفاك أن قول الساحر قصروه أو طولوه إنما هو نداء للجن وقد يتظاهر الساحر أنه يقرأ قرآنا حال استخدام طريقة قياس الأثر.

    9-
    مطالب شركية من قبل السحرة:
    من السحرة من يطالب ضحاياه عند مجيئهم إليه بأمور شركية ومنها ذبح نعجة سوداء أو خروفا أبيض أو ذا قرون طويلة أو ذبح ديك ودفنه في المقبرة أو الرمي بالبيض على الجدران أو بصناعة طعام بدون ملح وغير ذلك وهذه مطالب شركية لأنها قربانا للجن فالذبح مما أهل به لغير الله. وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لعن الله من ذبح لغير الله ...)) رواه مسلم من حديث على رضي الله عنه. والباقيات كلها شركيات لأنها تقرب إلى الجن خوفا منهم.

    10-
    السحرة يطالبون الناس بالنذر للجن.
    1
    1- الساحر يسحر المرأة حتى تذهب إليه وتسلم نفسها له:
    إذا كان الساحر معه جن يحبون الفواحش أو هو يحب فواحش الزنا واللواط واغتصاب النساء يستعمل الساحر طريقة سحرية تجعل المرأة تذهب إليه وتسلم نفسها له وحقيقة هذا الفعل أن الساحر يرسل بجني فيغطي على عقل المرأة ويقودها بقوته إلى الساحر وقد يأخذها من الطريق وقد يخرجها إليه في منتصف الليل من بيتها.

    12-
    الساحر يطير في الهواء ويمشي على الماء:
    من السحرة من يدعي أنه يطير في الهواء ويمشي على الماء وقد يظن الجاهل من الناس أن هذه كرامة من الله لهذا الساحر وليست بكرامة ولكنها خزي وندامة.
    13-
    سحرة يستخدمون القرآن لمعرفة الغيب.

    14-
    الساحر يستعمل الحروف الهجائية:
    إن بعض السحرة يمارس السحر عن طريق استخدام الحروف المقطعة التي في أوائل السور والحروف الهجائية مدعيا أن لها أسرارا عظيمة !.

    15-
    سحرة يستخدمون المندل:
    يلجأ أصحاب المندل إلى فنجان صغير يضعون فيه قليلا من الماء ثم يضيف إليه شيئا من الزيت ويطلب من ولد أو بنت دون سن البلوغ التحديق في نقطة الزيت اللمعة والطافية على سطح الماء ويأخذ بالتمتمة والتلاوة ويقول للناظر إنك ستلاحظ بعد قليل جنيا فكلمه واطلب منه استحضار ملوك الجان....
    16-
    سحرة يقومون بالحظرات والموالد والرجبيات والشعبانيات:
    لا يخفى على كثير من المسلمين أمر القيام بالحظرات والموالد في رجب وشعبان وغير ذلك ولا يخفى على العاقل من المسلمين ما يدور في هذه الحظرات .

    17-
    بعض السحرة يدعي شفاء المريض بمجرد اللمس باليد.

    18-
    بعض السحرة يدعي أن في البيت الفلاني جنا.
    يأتي بعض الدجاجلة ويقول لأصحاب البيت إن هذا البيت فيه جني وفيه ثعابين وما إلى ذلك. ولا ننسى أن الجن قد يسكنون بيتا فيه إنس بل مسلمون ولكن كلام الساحر هذا غير مقبول لأنه إما أن يتكلم بهذا عن طريق استخدام الجن أو عن طريق الدجل والتلبيس وأحلاهما مر فهو ساحر بهذه الطريق أو بهذه الطريق والدافع له إلى هذا أنه يريد أن يرعب أصحاب البيت لكي يطلبوا منه إخراج الجني أو توقيفهم وما إلى ذلك.

    19-
    بعض السحرة يدعي أن له اتصال بأرواح الموتى:
    0-
    وأنه يقدر على التخاطب مع الموتى والتعاطي معهم مع العلم أن حياة الموتى حياة برزخية وأنها بالنسبة لنا من أمور الغيب.
    20-
    بعض السحرة يقوم بتحكيم الزار:
    من أخبث أنواع أعمال السحرة ما يقوم به بعض السحرة بما يسمى بتحكيم الزيران، والزار يراد به في عرف الناس: الأرواح الشريرة أي الجن ويسمى زارا باعتبار أنه جاء إلى المريض كالزائر وسيتركه.


    21-
    بعض السحرة يستعمل الخرز والأحجار ومنها الأحجار الكريمة:
    مما يلاحظ انتشاره في بعض الأماكن بكثرة هو وجود نساء خصوصا معهن كمية من الخرز والأحجار والودع البحرية يمارسن بها طريقة السحر علنا على أرصفة الشوارع وترى التجمعات عليهن من قبل المنحرفين والغافلين.

    22-
    كتابة الآيات القرآنية عكسا:
    من علامات الساحر أنه يكتب الآيات القرآنية بطريقة عكسية مثلا يكتب: والقلم وما يسطرون يكتبها من عند النون وبعدها الواو وبعدها الراء وهلم جرا، ومنهم من يكتبها على جهتها ولكن يكتبها بالحروف الهجائية (و ا ل ق ل م) وهذه الكتابة هي من مطالب الجن يقوم بها الساحر لينال خدمتهم والقبول عندهم.

    23-
    سحرة يدعون أنهم يدخلون النار ويأكلونها:
    لقد ذكر ابن بطوطة (2/665) في رحلته أنه شاهد في إحدى الجزر التي تدعى بجزيرة (ذيبة المهل) في حفل أقيم على شرف طائفة يدعون بالفقراء يدخلون النار ويطؤونها بأقدامهم ومنهم من يأكلها كالحلوى!.

    24-
    قراءة الكف:
    وهذه الطريقة صارت منتشرة تروج لها بعض الصحف وهو مأخوذة من الهنود فمن عمل بها فقد ضاد الله الله وعانده لأن علم الغيب مما اختص الله به نفسه وهكذا يكون الشخص منحدرا إلى شرك المجوس وعباد البقر إذا لم يتق الله.

    25-
    الفنجان المتحرك طريقة سحرية.

    26-
    تحضير الأرواح.

     

مشاركة هذه الصفحة