قس صربي يطالب بشن حرب جديدة للقضاء على مسلمي البلقان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2008.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    مفكرة الإسلام: في تصعيد كلامي عنيف، طالب رئيس المجمع الكنسي الصربي في مونتنيجرو القس ريستو رادوفيش بشن حرب جديدة للقضاء على المسلمين في البوسنة والهرسك وإقليم كوسوفا.
    واتهم رادوفيش في تصريح من بلجراد المسلمين في البوسنة وكوسوفا بإقامة دول إسلامية يكون لهم فيها الغلبة، مطالباً بشن حرب جديدة ضدهم في البلقان.
    وأكد رادوفيتش أن "المشكلات الحالية في منطقة يوغسلافيا السابقة لا يمكن حلها بالوسائل السلمية وعلى الصرب أن يستعدوا لجولة جديدة للقضاء نهائياً على خصومهم المسلمين في المنطقة".
    يذكر أن الرئيس اليوغسلافي السابق سلوبودان ميلسوفيتش قاد في عقد التسعينات حروباً عنيفة ضد المسلمين في البوسنة وإقليم كوسفا راح ضحيتها آلاف الأبرياء.

    السلام لا يمكن أن يتم إلا باستئصال جذري للمسلمين:

    وادعى رادوفيتش أن السلام في المنطقة لا يمكن أن يتم إلا باستئصال جذري لوجود المسلمين البوسنيين والألبان في منطقة البلقان وأن ذلك لن يتم إلا "باستخدام القوة"، متهماً القادة البوسنيين المسلمين والألبان بأنهم لا يرغبون في التخلي عن قيام دول مستقلة يكون المسلمون فيها أغلبية كبيرة.
    وطالب القس المثير للجدل رادوفيتش البوسنيين بشكل خاص إلى ضرورة "العودة إلى ديانة الآباء والأجداد المسيحية" إذا أرادوا تجنب العنف فيما اعتبر الصراع المسلح مع الألبان مسألة يستحيل تجنبها كون الألبان يشكلون غالبية ساحقة في كوسوفا ويصرون على إقامة دولة مستقلة لهم هناك.
    واتهم القس رادوفيتش حكومة مونتنجرو بالخيانة لاعترافها بجمهورية كوسوفا متوقعاً انهيار تلك الحكومة قريباً من خلال الاضرابات والاحتجاجات هناك بسبب التعاطف مع صربيا بشأن كوسوفا.

    كراديتش "بطل قومي":

    ووصف رادوفيتش في تصريحه زعيم صرب البوسنة السابق رادوفان كراديتش والمعتقل حالياً لدى المحكمة الدولية بـ"البطل القومي".
    وقتلت قوات الصرب بقيادة "رادوفان كاراديتش" و"راتكو ميلاديتش" ـ المتهمين بارتكاب جرائم إبادة جماعية ـ حوالي ثمانية آلاف رجل وصبي مسلم في منطقة سربرنيتشا خلال أربعة أيام في يوليو عام 1995.
     
  2. أبو سلطااان

    أبو سلطااان مؤسس و رئيس الفريق التطويري إداري

    يعطيكـ العافيه أخوي ..
    هذا متطرف قاتله الله ......
     

مشاركة هذه الصفحة