النهضة يحكم قبضته على الصدارة .. والنصر يتجرع مرارة الخسارة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏11 أبريل 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    النهضة يحكم قبضته على الصدارة .. والنصر يتجرع مرارة الخسارة



    صحار – عبدالله المانعي -
    أعلنها النهضة بوضوح … وقال : لا للتنازل عن الصدارة …والدرع لن يغادر النهضة البتة هذه المرة … وغنى على ليلاه … وفاز على النصر وأبكاه … واكتفى بثلاثة أهداف مقابل هدف في مرماه .. وأصبح الآن على قمة الهرم في ترتيب فرق الدوري برصيد 48 نقطة وبذلك ابتعد عن أقرب منافسيه فنجاء الذي يمتلك 42 نقطة ويلعب مباراته المقبلة أمام مجيس يوم غدٍ في الجولة الـ22 وهو لقاء عبور بالنسبة له .
    وأتى اللقاء في الجولة المقدمة من الأسبوع الـ23 لدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم بسبب مشاركة النهضة في البطولة الخليجية من خلال مباراته المرتقبة أمام الخريطيات القطري التي يلعبها على ملعب الأخير في 12 من الشهر الجاري .
    هدف السبق للنهضة حمل إمضاء سالم الشامسي من كرة أتته في قلب خط الـ18 سددها بكل سهولة على يسار محمود اليوسف حارس النصر في الدقيقة العاشرة.
    وفي الدقيقة 15 أحرز سعيد جمعة هدف النهضة الثاني من تسديدة جميلة عانقت شباك النصر .
    وبعد مضي 60 دقيقة أحرز لاعب النصر البديل عبدالله نوح هدف الفريق من تسديدة أرضية عرفت طريقها إلى مرمى رياض سبيت حارس النهضة .
    وتمكن امتياز عبد المعطي من تسجيل هدف النهضة الثالث والجميل من كرة خطفها قبل أن تصل الى حارس النهضة لتصل بسرعة قصوى في الشباك في الدقيقة 75 من عمر المباراة .
    الشق الهجومي كان حاضرا منذ البداية على اعتبار أهمية المباراة لكل طرف ولاحت أولى الفرص للنصر اثر تسديدة أرضية عن طريق أنور مبارك في الدقيقة 7 آلت لقبضة حارس النهضة رياض العلوي .
    النهضة حاول التوغل عن طريق جمعة سعيد وسالم الشامسي لكنه اصطدم بعقبة الكثافة العددية للنصر الذي حاول إغلاق المنطقة لكن على من ؟ النهضة العنيد تمكن من خطف هدفه مبكرا خلال أول 10 دقائق من الشوط الأول .
    الأمور لم تلبث طويلا حتى تمكن سعيد جمعة من هز شباك النصر بعد 5 دقائق من الهدف الأول .
    في هذه الأثناء بدأ النهضة يمتع لكن قابل ذلك تحرك من النصر من أجل التعديل وتشهد الدقيقة الـ18 تسديدة لمحمد الشامسي كان حارس النهضة لها بالمرصاد وتمكن من إبعادها.
    ما وقع فيه النصر أن التركيز عابه في ترجمة الفرص لأهداف ليخرج النهضة مرتاح البال من نتيجة هذا الشوط .
    سرعة حاضرة
    سعى الاتحاديون من أجل فعل شيء خلال الشوط الثاني لكن قاسم سعيد ومن معه اصطدموا بقوة الهجوم الضاربة للنهضة الذي ذهبت عنه فرصة إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 47 وتمكن البديل عبدالله نوح من إحراز هدف الفريق الأول ليشهد أداء الفريق تحولا من خلال إيقاع الأداء خاصة في الـ25 دقيقة من هذا الشوط ..
    وفي الدقيقة 72 عاند الحظ كرة جمعة سعيد( النهضة ) التي مشى بها ووجهها إلى حلق المرمى لكن مدافع النصر لحق بها وأبعدها عن المرمى .
    ويبدو أن هذه الفرصة كانت مقدمة لخطف ( أخضر محافظة البريمي) الهدف الثالث عن طريق امتياز .
    العزاني : ما زلنا بحاجة إلى 12 نقطة
    قال حمد العزاني مدرب النهضة : ما زلنا بحاجة إلى 12 نقطة وعلينا أن نكون أكثر تركيزا خطوة خطوة ومباراة مباراة حتى نصل إلى معدل النقاط ليشكل لنا سابقة.
    النتيجة أوصلتنا إلى مركز الصدارة وأنا سعيد من خلال هذه المباراة بأداء اللاعبين نتيجة وأداء وأشكر اللاعبين فردا فردا على ما قدموه في هذه المباراة .
    وحول ما يشار إلى سهولة مباراة فريقه أمام مجيس مساء غد في الجولة الـ22 من الدوري قال :لايوجد هناك شيء سهل ويمكن ان تكون المباراة سهلة لمجيس لأنها الفرصة الأخيرة بالنسبة له على أمل البقاء وعلينا بالحذر في هذه المباراة فريقنا يعاني من إيقافات للاعبين وإصابات وضغط المباريات ولكن تعودنا على هذه الظروف والتكيف مع الأوضاع والجميل في مباراتنا أمام الخريطيات القطري في البطولة الخليجية أننا صعدنا دور الثمانية وسأقوم بإراحة اللاعبين .والفرق بيننا وبين النهضة 6 نقاط ولكن الأمور لم تتضح بعد، وستتضح بشكل أكثر في المباريات الثلاث المقبلة.
    أكرم سلمان : التخوف سيطر على اللاعبين
    قال مدرب النصر أكرم سلمان في المؤتمر الصحفي : لاعبونا كانوا مشدودين وفارق الإمكانيات بيننا وبين النهضة ظهر جليا جمعة سعيد لاعب النهضة يمتلك مهارات عالية وهو لاعب أعجبني كثيرا ولاعبو فريقي في خط الدفاع كان معهم مستوى أفضل لكن لم يقدموه وكانوا متخوفين من لاعبي النهضة .
    وأضاف : بعض اللاعبين لم يكن لديهم تركيز في الشوط الأول رغم أني طلبت منهم اللعب براحة تامة لكن كان لديهم ضغط وشحن زائد ويفترض أن يستفيدوا من أداء فريق النهضة على المستويين الفردي والجماعي فالنهضة يتمتع بأداء جماعي كنت أتمنى من فريقي تقديم مستوى أفضل لكن أغلب اللاعبين كانوا متخوفين .
    وفي رده على استفسار عمان الرياضي حول ما إذا كان النصر قد فقد مقعده في البقاء بين فرق الكبار قال : النصر في خطر ونحن نجتهد وأتمنى أن نلعب مع صحار مباراة فاصلة لتحديد من يبقى ومن يلعب مباراة الملحق.
    وأشار إلى أن كرة القدم ثقة ولاعبونا كانوا خائفين والبناء الفردي للفريق به أخطاء كثيرة وأنا أتيت منذ شهر ولعب الفريق 5 مباريات وأقول لن يصلح العطار ما أفسده الدهر .
    ونسبة البقاء للفريق نسبة متوسطة ليست قوية بعض الفرق معها فارق ترتيب النقاط وفي المرحلة المتبقية كثير من الصعوبة وعلينا أن نعوض هذه الخسارة وفي مباراة مجيس فقدنا 3 نقاط مهمة .
    بدل الضائع 4 دقائق
    كان الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول دقيقة واحدة وللشوط الثاني 3 .
    أول تغيير
    أجرى مدرب النصر تغييرا فأشرك عبدالله نوح مكان محمد فرج بداية الشوط الثاني كما أشرك علي محمد بيت سعيد.
    مواجهة
    المواجهة كانت عمانية عراقية في الجهاز الفني للفريقين حيث قاد النهضة المدرب الوطني حمد العزاني فيما قاد النصر المدرب العراقي أكرم سلمان.
    مختارات
    “إيه سواها الأخضر … محل ما تلعب جمهور يجيونك .. نهضاوي عائد من جديد … “من عبارات التشجيع الجديدة التي أطلقها الداودي قائد رابطة النهضة ( يا سلامي ) .
    النتيجة خدمت صحار
    صحار استفاد من النتيجة حيث ظل متقدماً على النصر منذ الجولة الفائتة بفارق النقطة على اعتبار ان النصر ناقص مباراة أي تبقت له 4 مباريات بخلاف صحار 5 جولات .
    طاقم التحكيم
    أدار اللقاء ماجد الحاتمي وساعده على الخطوط عبدالله الجرداني وإبراهيم الشرقي وفلاح البلوشي حكما رابعا وحسن العجمي مراقبا للمباراة وخميس الشماخي مراقبا للحكام وعبدالرحمن الجابري المنسق العام للمباراة.
    أول سقوط
    حالة السقوط الأولى كانت لجمعة سعيد لاعب النهضة في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول عندما اعترضه مدافعان اثنان من النصر أثناء انطلاقته بالكرة فتم علاجه .
    النصر باق في صحار
    النصر لم يغادر صحار منذ مباراته الأخيرة التي لعبها في الجولة الـ21 على ملعب صحار وذلك لتقارب المدة بينها وبين هذه المباراة وظل في معسكره بصحار .
    حافلة تتعطل أمام بوابة المجمع
    شاءت الظروف أن تتعطل الحافلة الكبيرة للنهضة عند مدخل بوابة مجمع صحار مما أدى إلى إحداث شلل في الحركة المرورية بحكم حجم الحافلة مما اضطر القائمين على الجانب الأمني بالمجمع إلى فتح البوابة المحاذية لنادي صحار وتوجيه المركبات التي يحق لها الدخول إلى هناك وبذلوا مشكورين جهدا كبيرا في هذا الشأن.
    يا فنان
    المنسق الإعلامي لنادي النهضة تفنن هذه المرة كثيرا وقبل مجيئنا إلى المجمع وجدنا قائمة المباراة مهيأة وموضوعة على الطاولات مع العصائر والمياه كما اطمأن على كافة الجوانب وهذا شيء يشكر عليه ( ما عليك زود يا الجابري ) .
    رابطة النهضة حاضرة
    حضرت رابطة النهضة لمؤازرة الفريق في هذه المباراة وكالعادة قادها الداودي كما تم بسط السياج القماشي باللونين الأخضر والأبيض وهذه المرة بمساحة طويلة أكثر عن المباريات الماضية وأيضا كان السياج في المدرجات في مستوى علوي من أسفل لأعلى وحيت الجماهير اللاعبين قبل انطلاقة المباراة من خلال عرض بوسترات للنهضة.
     

مشاركة هذه الصفحة