توفير بيانات البطاقة الشخصية للجهات الحكومية إلكترونيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏11 أبريل 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    توفير بيانات البطاقة الشخصية للجهات الحكومية إلكترونيا




    الشرطة تتيح تعبئة استمارتي عدم المحكومية والسلوك عبر الإنترنت -
    وقعت شرطة عمان السلطانية مع هيئة تقنية المعلومات أمس بمعرض كومكس بمركز عمان الدولي للمعارض اتفاقية توفير بيانات البطاقة الشخصية وبطاقة المقيم للجهات الحكومية إلكترونيا.
    وقع الاتفاقية عن شرطة عمان السلطانية اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية، فيما وقع عن هيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات.
    وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم هيئة تقنية المعلومات بتوفير خطوط إلكترونية مشفرة باستخدام معدات وأنظمة وبرامج متطورة تتيح لشرطة عمان السلطانية إرسال البيانات الشخصية المثبتة على الشريحة الإلكترونية للبطاقة الشخصية للعمانيين وبطاقة الإقامة للأجانب، الى الجهات الحكومية المختصة والطالبة للبيانات.
    وتضمن الاتفاقية الحفاظ على سرية البيانات بحيث لا يمكن الاطلاع عليها أو استخدامها إلا من خلال الموظفين المختصين في الجهة الحكومية الطالبة للبيانات، ووفق الأطر والضوابط المحددة بموجب القوانين السارية.
    كذلك دشنت شرطة عمان السلطانية ضمن فعاليات كومكس الخدمة الإلكترونية الجديدة لعملية استخراج شهادتي عدم المحكومية وحسن السيرة والسلوك، حيث تتيح الخدمة الجديدة تعبئة استمارتي طلب الشهادتين عن طريق موقع شرطة عمان السلطانية من أي مكان داخل السلطنة وخارجها.
    وأكد العميد راشد بن سالم البادي مدير عام التحريات والتحقيقات الجنائية أن تدشين الخدمة يأتي من منطلق سعي شرطة عمان السلطانية إلى تبسيط وسرعة إنجاز المعاملات والخدمات التي تقدمها والتي ستساهم في التقليل من انتظار أصحاب الطلبات إنجاز معاملاتهم لفترات طويلة.
    وتختتم مساء اليوم فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات كومكس 2014 الذي حملت نسخته الرابعة والعشرون شعار “التحول الإلكتروني” بمشاركة واسعة من مؤسسات القطاعين العام والخاص وخارج السلطنة.
     
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    تعاون بناء ورائع بين المؤسسات
    الشكر للطرح
     

مشاركة هذه الصفحة