استبدل الكافيين بخمس مشروبات طبيعية

الموضوع في ',, البُريمِي لِلطِب والصَحة ,,' بواسطة روعه النسيان, بتاريخ ‏31 مارس 2014.

  1. روعه النسيان

    روعه النسيان ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    آلسلآم عليگم ورحمـة آللــہ وبرگآتـہ ..
    يسعدلــے مسآگم / صبآحگم ريح فل و گآدي { [​IMG]








    [​IMG]







    تعتبر المشروبات الطبيعية من الفواكه الطازجة والخضروات من أفضل الوسائل للحصول على الطاقة، بدلاً من مشروبات الطاقة التي أثبتت الدراسات أنها تتسبب في العديد من الأمراض نظراً لاحتوائها على نسبة مرتفعة من السكر الضار بالجسم.

    وذكر موقع "إيبيك" 5 من أفضل العصائر الطبيعية للحصول على الطاقة، ومنها:

    1- عصير الموز مع أوراق القمح
    يعد عصير الموز من أفضل الوسائل للحصول على قدر كبير من الطاقة الفورية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيم وفيتامين (ب)، كما يشكل مصدراً هاماً من مصادر الألياف، بينما تحتوي أوراق القمح على مجموعة واسعة من المواد المضادة للاكسدة والمعادن، والفيتامينات، وبذلك يمكن من خلال خلط 3-4 قطع من الموز وملعقة من مسحوق أوراق القمح مع كوبين من الماء البارد، للحصول على الطاقة المطلوبة.

    2- ماء جوز الهند و مسحوق سبيرولينا
    يعتبر ماء جوز الهند من أسهل الطرق للحصول على مشروبات الطاقة الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، بالإضافة إلى العديد من المعادن الأخرى.

    وللحصول على أكبر طاقة ممكنة، يمكن خلط ماء الجوز الهند مع السبيرولينا، وهي نوع من الطحالب الخضراء المزرقة التي يتم بيعها في شكل مسحوق في معظم محلات الأغذية الصحية، وتعد واحدة من أصح الأطعمة التي يمكن أن تأكل وتحتوي على البروتين بنسبة 60-70%، كما تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية وعلى الكثير من الفيتامينات والمعادن.

    3- اللفت وعصير الموز
    يجهل الكثيرون فوائد اللفت العظيمة، إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد والمعادن، ويمكن خلطها مع 3 أو 4 قطع من الموز الناضجة، وكوبين من الماء البارد، للحصول على عصير منشط خالي من الكافيين.

    4- عصير الجزر والبقدونس
    يمكن من خلال خلط 5 جزرات متوسطة مع تفاحة خضراء أو حمراء بالإضافة إلى القليل من البقدونس الطازج من أجل الحصول على مشروب هائل للطاقة الطبيعية يشعر بالانتعاش في فصل الصيف.

    5- المشروب الأخضر
    يتكون المشروب الأخضر من 3 إلى 5 أوراق من اللفت وليمونة واحدة، وحبتين من التفاح الأخضر وثلاث قطع من الكرفس مع القليل من الزنجبيل، ويعد مزيجاً للحصول على طاقة سريعة، كما أنه ممتاز لزيادة الدورة الدموية، وكذلك للحصول على الطاقة العقلية والطاقة الجسدية وللمحافظة على توازن درجة الحموضة في الجسم والتي من شأنها أن تمنح المزيد من الطاقة.






    [​IMG] ~
     

مشاركة هذه الصفحة