قتلى ومفقودون بسبب الفيضانات شرق اليمن

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
1_20081025_4027.gif




أعلنت السلطات اليمنية الجمعة أن محافظتي حضرموت والمهرة منطقة منكوبة، وذلك بسبب فيضانات العاصفة البحرية التي تضرب أربع محافظات شرقي اليمن منذ مساء الخميس، وارتفع عدد الضحايا ليصل إلى 25 شخصا، وتراوح ارتفاع المياه وتدفقها ما بين ثلاثة إلى أربعة أمتار.

وشكلت خلية أزمة في المكلا عاصمة المحافظة لتنسيق عمليات الإغاثة، وقال أحد مسؤولي الخلية لوكالة الصحافة الفرنسية -في اتصال هاتفي- إن الفيضانات دمرت 340 مسكنا على الأقل في تريم وشيبام والقطن. وأضاف أن خمس مروحيات للجيش أرسلت إلى المنطقة لإغاثة آلاف الأشخاص الذين عزلتهم المياه في بلدات وقرى المنطقة.

وقال مسؤول في الخلية إن سفينة شحن غرقت بسبب الأمواج العاتية قبالة مرفأ في محافظة المهرة المجاورة وتم إنقاذ أفراد طاقمها الـ 17.

وقال المصدر ذاته ان المياه باتت تغمر مدينة شيبام المدرجة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، مما يهدد مبانيها بالانهيار.

من جانبها أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديم معونات عاجلة لإغاثة المتضررين من الفيضانات، التي تعرضت لها منطقة حضرموت في الجمهورية اليمنية.وتتوقع الأرصاد الجوية استمرار هطول الأمطار للساعات الثلاثين المقبلة.




رسالة الاسلام
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
الله يعينهم مساكين و يرحم موتاهم اليه صايرلهم كارثه مب هينه ...
تسلم أخوي على الأخبار و ربي يحفظكـ و يحفظنا من الكوارث ...
 
أعلى