تخريج جنود مستجدين في احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏17 مارس 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    تخريج جنود مستجدين في احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها






    قوة السلطان الخاصة تحتفل بيومها السنــوي -
    احتفلت قوة السلطان الخاصة صباح أمس في معسكر حلبان بيومها السنوي، الذي يوافق الخامس عشر من مارس من كل عام، واحتفاءً بهذه المناسبة رعى معالي الفريق أول سلطان ابن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني تخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين.
    ولدى وصول معاليه ميدان الاستعراض العسكري كان في استقباله اللواء الركن عامر بن سالم العمري قائد قوة السلطان الخاصة، وعدد من كبار الضباط، وقد عزف السلام السلطاني وأدى طابور الخريجين التحية العسكرية لمعاليه، ثم قام معاليه بتفتيش الصف الأمامي من الطابور الذي قدم عرضا عسكريا بالمسير البطيء والعادي بمشاركة موسيقى الجيش السلطاني العماني، بعد ذلك قام معاليه بتسليم الجوائز لأوائل الدفعة المتخرجة .
    عقب ذلك أدى أفراد الدفعة المتخرجة قسم الولاء ونداء التأييد (الإيمان بالله، الولاء للسلطان، الذود عن الوطن ) وهتفوا ثلاثاً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – بعدها تقدم طابور العرض للأمام في هيئة الاستعراض وعزفت الموسيقى السلام السلطاني وأدى طابور الخريجين التحية العسكرية لمعاليه معلنين بذلك انتهاء مراسم التخريج.
    وبمناسبة احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها السنوي قلد معالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني ميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السلطاني لعدد من منتسبي قوة السلطان الخاصة.
    كما أقيم بهذه المناسبة معرض ثابت لجانب من أسلحة ومعدات قوة السلطان الخاصة، حيث شاهد معاليه والحضور ما احتواه المعرض والذي يبين مسيرة تطور القوة، واستعرض منتسبو القوة أمام معاليه والحضور تطبيقات عملية ضمن البيان العملي الذي تم تنفيذه احتفاءً بهذه المناسبة.
    حضر احتفال قوة السلطان الخاصة بيومها السنوي معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، ومعالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك، ومعالي الفريق رئيس جهاز الأمن الداخلي، والفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية بالدولة، وعدد من كبار الضباط المتقاعدين من قوة السلطان الخاصة، وجمع من كبار الضباط والضباط وضباط الصف والأفراد بقوة السلطان الخاصة.
     

مشاركة هذه الصفحة