خبر عذرا مسابقة ملك الاسئله خيبت الآمال

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة Hakika, بتاريخ ‏12 مارس 2014.

  1. Hakika

    Hakika ¬°•| عضو جديد |•°¬

    شكرا لمن ساهم ورعى مسابقة ملك الاسئله.لكن خيبة الأمل كانت كبيرة نظرا لغياب المصداقية في عملية السحب. جميل هو القيام بتقديم جوائز قيمة من خلال السحب العشوائي. لكن العملية التي شاهدناها اليوم أفقدت الحفل نكهته و مصداقيته. تم توزيع أرقام من 1 إلى ما يفوق 400. و بعد القيام بسحب ما يقارب 30 رقم، إنحصرت السحوبات ما بين الأرقام 40 و 200 كأقصى حد و ٱنحصر في فئة معينة من الأشخاص. بعد الإستفسار تبين أن الأرقام التي وقع عرضها للسحب لم تتجاوز الرقم 200.
    هنيئا للفائزين و حظا أوفر لم حضروا ووقع إقصاؤهم بقصد أو عن غير قصد.
     
  2. عايش يومه

    عايش يومه ¬°•| عضــو شرف |•°¬

    [justify]للاسف ايها العضو المحترم حقيقة ... يؤسفني ان اشاطرك الرأي !!! فقد خيبت الامال في كل شيء
    عن نفسي اول مره احضر فعالية بهذا المستوى ،وان لم تكن الاضعف فهي بكل تاكيد من اضعف الفعاليات التي شاهدتها ... هل من المعقول ان يصل التنظيم في محافظة البريمي الى هذا الحد من الضعف !!! ضعف في كل شي .. لا يوجد هناك ما يمكن ان يحسب لمن قام على هذه الفعالية ابدا ... سوى شيء واحد هو انها كشفت لنا المستوى الذي وصلنا اليه في هذا المجال " حقيقة مره لازم نقبلها"
    لا اعتب على اتحاد صعراء فهم حديثي الخبرة في هذا المجال ،ولكن عتبي عل جمعية المراة العمانية وعلى المديرية العامة للتربية والتعليم باعتبارهم شركاء في تنظيم هذا العمل .. هل افلست هذه المؤسسات من المنظمين !!!؟
    لابد من المراجعة والمحاسبة والنقد ..
    الانتقاد هنا ليس لمجرد النقد بل على العكس ... النقد هنا للتطوير واقولها بغصة !! وكان محافظة البريمي في بدايات تنظيم المسابقات والفعاليات !؟ البريمي لها تاريخ حافل ومشرف في تنظيم فعاليات على مستوى عالي وفي مختلف المجالات .. ولكن ان يصل المستوى الى هذا الحد فامر يحتاج الى وقفات من المراجعة .

    شكرا للعضو حقيقة على تسجيله في المنتدى واول مشاركة له في هذا القسم ، مع تمنياتي ان يحسب لمسابقة ملك الاسئلة الحسنة الوحيدة الا وهي تشجيعك على الانضمام لاسرة منتدى المحافظة [/justify]
     
  3. الفريق نفسه قدم فعاليات ضخمه ..و كانت ممتعه ومشوقه..المعنى من كلامي الهفوات والعقبات تأتي وهي فقط مجرد دروس وتجارب...وإن شاء الله تكون مرحله تعودنا على قوة فريق اتحاد صعراء الذي دائما ما يتمعنا في فعالياته التي تستغل طاقات الشباب .
     
  4. Hakika

    Hakika ¬°•| عضو جديد |•°¬

    التفاعل الإيجابي

    شكرا للإخوة على التفاعل الإيجابي. النقد الذاتي و النقد الإيجابي (البناء) هم مقومان أساسيان لبناء و تطوير الشخصية ورافدان لتطوير العمل الجمعياتي. أحسست بمرارة البارحة عندما سألني إبناي ( 9و8 سنوات) عن سبب ٱنحصار السحب في مجموعة معينة. أحسست بمرارة لما إنطلقت الفعاليات بتأخير يقارب الساعة. أحسست بمرارة و أنا أستمع للمنشد و هو يتباهى بأننا شعب لا يأخر الصلاة )(نحن في الحقيقة أضعنا صلاة العشاء بتقصير منا و بسبب توقيت الفعالية).
    بعد ذلك كان علي الإختيار بين الحل السلبي أي الصمت و الإحتساب أو إختيار الحل القاسي و لكن إيجابي من خلال طرح الموضوع و آستخلاص العبر لعلها تكون دافعا للمسؤولين حتى يستفيدوا مستقبلا من أخطاهم. و الله ولي التوفيق.
     
  5. احمد الخنبشي

    احمد الخنبشي :: فريق اتحاد صعراء الثقافي الرياضي ::

    اقولها لك وبكل صراحة بدل عبارات الاتهام والتحبيط لماذا لم تقم أنت بعمل هذه الفعالية.
    أخواني الاعزاء بارك الله فيكم ..إن كان هناك نجاح في الحفل فهو من دعمكم وتحفيزكم لنا..وإن كان هنالك خلل وخطأ فهو مني والإنسان غير معصوم منه ..ولأنني عشت ما قبل الحفل بحالة من التشتت لأنه كان هدفي إخراجه بصوره تليق بمستوى الداعمين وفعاليات المحافظة فمن الطبيعي إن فشلت سأجد إنتقاد فقط لا شكر ولا تقدير..رغم أن فكرة مجمل الموضوع هي تسخير طاقات الشباب وخلق جو من التنافس يصنع الحب والألفه بين الأخوه والأخوات ...من جديد أنا اعتذر أن حصل مني اي تقصير في إدارة أو تقسيم او غيره ...وأن كان بالفعل همكم مصلحتي في ذلك ففي فعاليات قريبه سأرى اتصالاتكم ودعمكم لي ...ليس بالماده وإنما معنوياً وفكريا ..بالتعاون وبالكلمة الرائعه وبالنصيحه التي تأخذني أنا وبكم إلى النجاح .




    إدارة فريق اتحاد صعراء
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏14 مارس 2014
  6. احمد الخنبشي

    احمد الخنبشي :: فريق اتحاد صعراء الثقافي الرياضي ::

    حاب اوضح بعض النقاط.
    1-عملية السحب تعتمد على الحظ وطبعا تم سحب ارقام تجاوزت العدد 200 ولكنها كانت قليلة ولم يخرج احد من اصحاب الارقام الكبيرة.
    2- عملية التأخير كانت مقصودة والسبب ان عدد الجماهير في البداية كان قليل جدا فتعمدنا التأخير.
    3- موضوع الصلاة سهل جدا فنحن كطاقم عمل بعد المسابقة اجتمعنا وصلينا في جماعة.
    4-ارجاء انتقدني بشكل بناء وليس بشكل عام فنحن وقعنا في اخطأ بسيطة جدا ولكن نجاحنا كان كبير بشهادة الجميع ولله الحمد.
    5- ننتظر فعاليات من قبلك لاننا تكمنا ولله الحمل من عمل ثلاث فعاليات خلال اقل من عام .
    وقد تمكنا من النجاح بشهادة الجميع.


    الرجاء انتقادي بشكل بناء وكذلك ضع يدك بيدي بدل ان ترميني فانا من محافظتك فدعنا نرتقي معا بدل ان نحارب بعضنا البعض.
    وشكرا لك ومن يرغب بالانظام لنا من الجنسين يمكنة طلب رقمي من جمعية المرأة العمانية
     
  7. Hakika

    Hakika ¬°•| عضو جديد |•°¬

    رجاء لا فائدة من شخصنة الموضوع

    أخي أحمد، يشهد الله أني لا أعرفك لا من قريب و لا من بعيد و لم يسبق لي أن تعرفت عليك و الكلمات التي كتبت لم توجه لشخص معين بل لفعالية. و تحدثنا بصدق عن أخطاء و قلنا أن هدفنا هو النقد البناء و هدفنا هو التحسين. لو كنت أعرفك شخصيا لتحدثت إليك مباشرة من دون المرور بالمنتدى. الآن و قد طرح الموضوع بصفة عامة، فلننظر إليه بإيجابية حتى تعم الفائدة كل أبناء المحافظة و كل ينتفع الآخرون من أخطائنا. رجاء لا فائدة من شخصنة الموضوع. بالنسبة للحلول المقدمة للإشكاليات المطروحة فأرى أنها حلول فردية و لا تخدم المجموعة. إحترام المواعيد مطلوب خصوصا إذا كان النشاط موجها للشباب و الأطفال و في وسط الأسبوع و عليهم واجبات دراسية و يستحسن نومهم باكرا. الإنضباط مطلوب في مثل هذه المناسبات،فمن الواجب علينا أن نكون قدوة لغيرنا. بالنسبة للصلاة فكان من المستحسن تأخير الفعالية أو أخذ راحة لأداء الصلاة جماعة. أما بالنسبة لعملية السحب فأقولها و أتحمل مسؤوليتي أمام الله ، أكبر رقم سحب عدده 200 ولم يتقدم أحد لأخذ الجائزة. أكبر من ذلك لا يوجد و بإمكانك التثبت مع الشخص الذي قام بالسحب.لا أحد يشكك في عراقة أو مصداقية الجمعيات الراعية للفعالية و هي دائما مشكورة على المجهود المبذول. نفس الكلام ينطبق على المتطوعين. فشكرا لمن ٱجتهد سواء أصاب أم لم يصب.
     
  8. احمد الخنبشي

    احمد الخنبشي :: فريق اتحاد صعراء الثقافي الرياضي ::

    اعتذر عن اكمال ردودي واقولها لك باختصار رأيك احترمة ورأي او رأيين مخالفين للبقية لا انظر إليها فسوف اتابع طريقي ولن انظر للخلف لان ردودك لم تقنعني ولكن لابد لي ان اشكرك لانك جعلت الكثيرين يعرفون عن الفعالية وعن الفريق وعني فانا سعيد جدا بموضوعك الاول في المنتدى وان كان غريبا ان يكون هدفك في التسجيل هوه انتقادي...
    شكرا لك وجميل هوه حسابك الثاني
     
    آخر تعديل: ‏16 مارس 2014
  9. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    موضوع جميل يستحق النقاش ::80
     

مشاركة هذه الصفحة