جامعة البريمي تنظم الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد

الموضوع في 'جَامعة البُريمي | University of Buraimi' بواسطة سالم العلوي, بتاريخ ‏10 مارس 2014.

  1. سالم العلوي

    سالم العلوي ¬°•| المسؤول الإعلامي بجامعة البريمي|•°¬

    [justify]في إطار استعداداتها لانطلاقة قوية بداية الفصل الدراسي الثاني الربيع 2013-2014 نظمت جامعة البريمي ممثلة في الشؤون الطلابية أسبوعا تعريفيا للطلبة الجدد الذين زاد عددهم على ثلاثمئة طالب وطالبة.
    تضمن هذا الأسبوع جملة من المواضيع المهمة التي توضح للطالب المستجد الرؤية المتعلقة بالجامعة ونظمها وآلية العمل فيها، مما يجعله على بينة واطلاع بكافة اللوائح والقوانين المنظمة للحياة الجامعية والدراسة فيها.
    فقد قدمت للطلبة الجدد جرعة مناسبة حول مركز الدراسات التأسيسية المعني بتدريس الطلبة الجدد المواد الأساسية الأولية في اللغة الإنجليزية والرياضيات وعلوم الحاسوب التي يلزم اجتيازها للبدء بمواد التخصص.
    كما قدمت جرعات أخرى حول أهم الإدارات والأقسام المعنية بالطالب في الجامعة كالقبول والتسجيل وشؤون الطلبة والمالية ومركز الإرشاد الأكاديمي والشراكة الطلابية والمكتبة والأمن والسلامة ونظم المعلومات.
    بالإضافة إلى إعطاء الطلبة الجدد دورة مصغرة في كيفية التعامل مع البريد الالكتروني الذي يعد الوسيلة الأهم والمعتمدة رسميا للتواصل بين الطالب والهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة، كما تم تعليم الطلبة كيفية الاستفادة من موقع الجامعة ومركز رفع الملفات المهمة المتعلقة بالدراسة ( share point )، كما تم إعطاؤهم المعلومات الكافية لتمكينهم من التعامل مع نظام خدمات الطلبة الالكتروني المعني بتسجيل المواد الكترونيا ومتابعة الغياب والإنذارات، ومعرفة درجات المواد وإمكانية حجز السكنات الداخلية للطالبات.
    ومن جهته يؤكد الفاضل رئيس الجامعة على أهمية الأسبوع التعريفي للطالب المستجد، حيث تمكنه المعلومات التي تطرح من خلاله من فهم الحياة الجامعية بكل سهولة ويسر، كما يؤكد على أهمية الاطلاع على دليل الطالب الذي يحتوي على كافة القوانين والأنظمة واللوائح المعمول بها في الجامعة، والذي يوزع على جميع الطلبة، كما تمنى لهم النجاح والتوفيق في مرحلتهم الدراسية الجديدة. [/justify]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة