القبول الموحد يدرب 1153 أخصائيا للتوجيه المهني لمدة شهرين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏4 فبراير 2014.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    القبول الموحد يدرب 1153 أخصائيا للتوجيه المهني لمدة شهرين

    ضمن استعدادات التسجيل الأولي لطلبة التعليم العام -
    تبدأ في الأول من إبريل القادم بمركز القبول الموحد حلقات عمل تدريبية تستهدف حوالي 1153 أخصائيا للتوجيه المهني في جميع محافظات السلطنة ضمن استعدادات المركز لفترة التسجيل الأولى لطلبة شهادة دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها والتي تنتهي في الأول من يونيو.
    وصرحت هدى بنت سيف الحارثية مديرة دائرة القبول بمركز القبول الموحد أن المركز يقوم بتنظيم هذه الحلقات التدريبية سنويا بالتنسيق مع المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم، وتعتبر من ضمن خطة المركز الإعلامية التي تسبق مرحلة التسجيل الأولى.
    كما أشارت إلى أن الهدف من هذه اللقاءات هو تعريف إخصائيي التوجيه المهني بالمستجدات في النظام الإلكتروني للقبول بالإضافة إلى الإرشادات والنصائح التي يجب تقديمها للطلبة أثناء مراحل تقديم طلبات الالتحاق ببرامج مؤسسات التعليم العالي، ومناقشة أبرز الأخطاء التي يقع فيها الطالب أثناء التسجيل، وتوضيح أهم المستجدات في النظام الإلكتروني للقبول ومعلومات عن البعثات الداخلية والخارجية.
    وتضيف صالحة بنت حمد المجينية-رئيسة قسم القبول ومتابعة شؤون الدارسين بأن الدور الذي يقوم به أخصائيو التوجيه المهني بالغ الأهمية والذي يتمثل في نقل المعلومات وتوعية الطلبة بإجراءات التسجيل في النظام الإلكتروني للقبول، وإرشاد الطالب للمواد التي يمكنه دراستها في الصفين الحادي عشر والثاني عشر اعتمادا على ميوله وقدراته الذاتية التي تؤهله فيما بعد للتخصص الذي يطمح لدراسته، كما أنهم يساعدون الطلبة على حل أية مشكلة قد تواجههم أثناء عملية التسجيل.
    وأشارت المجينية إلى أن المديرية العامة للتدريب المهني سوف تشارك هذا العام في هذه اللقاءات للتعريف بالتخصصات التي يتم تدريسها في مراكز التدريب المهني بالإضافة الى الشهادة التي تمنحها هذه المراكز وأهمية التدريب المهني للمجتمع. وسيبدأ مركز القبول الموحد بتفعيل هذه اللقاءات بدءا من الحادي عشر من فبراير الجاري، وتستمر حتى الأسبوع الأول من شهر مارس المقبل.
     

مشاركة هذه الصفحة