إنشاء خط أنابيب بين مسقط وصحار بـ 200 مليون دولار يكتمل في 2016

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏23 يناير 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    إنشاء خط أنابيب بين مسقط وصحار بـ 200 مليون دولار يكتمل في 2016



    ينعكس إيجابيا على السلامة المرورية -
    كتب – حمود المحرزي: أعلنت الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية عن إنشاء خط أنابيب لنقل منتجات نفطية يصل بين مصفاتي مسقط وصحار وربطهما بمرفق تخزين رئيسي بمنطقة الجفنين التابعة لمحافظة مسقط، بالإضافة إلى وصلة مباشرة إلى مطار مسقط الدولي.
    وقد تم امس التوقيع على اتفاقية لتأسيس شركة أوربك اللوجستية وذلك بالشراكة مع شركة لوجستيكا دي هيدروكربورس الاسبانية، لتتولى تنفيذ مشروع خط الأنابيب حيث من المقرر الانتهاء منه بحلول 2016م.
    وقع الاتفاقية عن الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي صرح إن الهدف من تأسيس شركة أوربك اللوجستية هو إنشاء وتشغيل خط أنابيب لنقل منتجات نفطية متعددة يمتد لحوالي 280 كيلومترا ليصل بين مصفاتي مسقط وصحار، مشيرا إلى أن تكلفة خط الأنابيب تبلغ نحو 200 مليون دولار، وهو أحد المشاريع الثلاثة الرئيسية التي تقوم أوربك بتنفيذها خلال السنوات القادمة بالإضافة لمشروعي تحسين مصفاة صحار ومصنع لوى للبلاستك. وأوضح أن إنشاء خط الأنابيب الجديد سيعمل على تقليل الازدحام على الطريق الرئيسي، مما سينعكس إيجابا على السلامة المرورية والحد من الحوادث وتقليل الانبعاثات الكربونية.
     

مشاركة هذه الصفحة