60 – 70 ريالاً للساعة الدراسية بنظام التفرغ الجزئي بالكليات التقنية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏20 يناير 2014.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    60 – 70 ريالاً للساعة الدراسية بنظام التفرغ الجزئي بالكليات التقنية





    كتب ـ حمود المحرزي: حددت وزارة القوى العاملة رسوم القبول والتسجيل والدراسة بنظام التفرغ الجزئي في الكليات التقنية اعتبارا من يناير الجاري. ونص القرار الذي أصدره معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة أن رسوم الدراسة بالنسبة لتخصص الهندسة سيكون 70 ريالا لكل ساعة معتمدة، أما بالنسبة لتخصصي تقنية المعلومات والدراسات التجارية فستكون 60 ريالا والعلوم التطبيقية 65 ريالا. وتم تحديد رسوم القبول بـ 50 ريالا تدفع عند قبول الطالب وغير قابلة للاسترداد فيما تم تحدد رسوم التسجيل بـ 25 ريالا تدفع عند التسجيل في بداية كل فصل وغير قابلة للاسترداد.
    وكانت وزارة القوى العاملة قد وضعت لائحة تسمح بالدراسة في الكليات التقنية بنظام التفرغ الجزئي بهدف توفير فرص تعليم تقني يراعي ظروف العاملين بالقطاعين العام والخاص وتلبية متطلبات سوق العمل من المهارات والمعارف.
    ووفقا للائحة، تطرح الكليات التقنية برامج مماثلة لبرامج الدراسة الحالية تتيح للعاملين الدراسة أو بمواصلتها على نفقتهم الخاصة أو على نفقة الجهات الموفدين منها وبدون تأثير على جودة التعليم في إطار إتاحة التعليم الجزئي في الكليات التقنية.
    ويتيح نظام التفرغ الجزئي بالكليات التقنية الفرصة لمن سبق لهم الدراسة في إحدى مؤسسات التعليم العالي والموفدين من جهات عملهم للدراسة بالكليات التقنية على نفقتهم الخاصة أو على نفقة جهات عملهم للحصول على مؤهل الدبلوم أوالدبلوم المتقدم أوالبكالوريوس.
     

مشاركة هذه الصفحة