تدشين مشروع " فريق الفكر التربوي " بالبريمي

مكتوم الساعدي

:فريق التغطيات التطويري:
إنضم
13 يناير 2014
المشاركات
12

بحضور المدرب و الإعلامي طلال الرواحي

تدشين مشروع " فريق الفكر التربوي " بالبريمي

IMG_8896_zps92c4a15e.jpg



البريمي – سيف المعمري
دشن مساء أمس مشروع " فريق الفكر التربوي " بجمعية المرأة العُمانية بالبريمي بحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي والمدرب والإعلامي طلال بن محمد الرواحي معد ومقدم برنامج " أنت كما تريد " بتلفزيون سلطنة عُمان ، وفريق الفكر التربوي يتبناه مجموعة من شباب محافظة البريمي.

وتضمن برنامج تدشين المشروع كلمة للمدرب والإعلامي طلال بن محمد الرواحي والتي أشار فيها إلى أهمية العمل التطوعي المنطلق من عزيمة وروح الشباب ، وضرورة تكاتف الجميع من أجل خدمة المجتمع وتنمية قدرات أبنائه ، وإن الإنسان بقدر جهده وعمله وعطائه سيحصل على كل ما يريد إن أخلص عمله لله .

بعد ذلك تتالت الفقرات الإنشادية والكلمات المعبرة حيث تحدث خالد بن محمد الشبيبي أخصائي نشاط ثقافي بتعليمية محافظة البريمي عن أهمية العمل وضرورة حرص الإنسان على تجويد عمله ، والتفاني فيه معرجا على مواقف رائعة من حياة السلف الصالح .

كما تضمن حفل التدشين كلمة لرئيسة الفريق سامية العليانية والتي تحدث فيها قائلة : يأتي تأسيس فريق الفكر التربوي بمحافظة البريمي كبادرة من شباب المحافظة من الجنسين و يؤكد الفريق على تعزيز روح العمل الجماعي بين أفراد المجتمع وإن التعليم مسؤولية الجميع وان المعلم رفيع الشان بيننا وتقديره واجبنا وفكرة ومهاراته ومواهبه اشعاع لمجتمع الطامحين .

وتضيف العليانية قائلة : يقوم عمل الفريق على فكرة المشاريع التربوية ،وينظم خمسة مشاريع وهي مشروع عمل الأجيال ،ومشروع طموحي مستقبلي ،ومشروع لغتي ،ومشروع تعلم العلوم ،ومشروع الرياضيات في جيبي .

وأضاف سامية العليانية قائلة : انطلاقتنا ستبدأ بالحلقات التعليمية وستقسم الى نوعين حلقات تعليمية للمعلمين وحلقات تعليمية للمتعلمين ، ستركز حلقات المعلمين على تخصيص وحدة تعليمية من منهج دراسي يجتمع فيه معلمي التخصص وتدار بإشراف أكاديمي في المادة المحددة وستتركز الحلقات على النقاش بالمحتوى وتبادل الخبرات وطرائق التدريس والأنشطة وأساليب التقويم .

وتضيف العليانية قائلة : أما فيما يخص الحلقات التعليمية فستكون محدده بفصل في مادة دراسية ويسجل الطلبة الراغبين فيها وسيتم توفير المعلمين المتطوعين وفق اعداد الطلبة بحيث يكون التدريس في مجموعات صغيرة ستركز على أهمية المحتوى والتعمق فيه وتنوع أساليب التعلم ، سيتم التنسيق بين الفريق والطلبة من خلال جدول زمني محدد سينشر في مواقع التواصل الاجتماعي المخصص لفريق

وأوضحت رئيسة فريق الفكر التربوي بالبريمي قائلة : سيطلق الفريق في شهر مارس حملة محو الأمية لغة الأرقام لكبار السن ولغير الناطقين بالعربية وذلك ضمن مشروع الرياضيات في جيبي وسيتم التعريف بأهمية الحملة في النواحي الإنسانية والاجتماعية والصحية وستعمل الحملة ضمن خطة عمل معلنة تناسب المستفيدين من الخدمة .

وختمت العليانية حديثها موجه لأعضاء الفريق قائلة : فريق الفكر التربوي يا من ننشد بكم الآمال لواقع تعليمي أفضل ، يا من وضعنا فيكم الطموح لمجتمع مثقف ، يا من نأمل أن يزهر النشا بعنايتكم ، مرحبا بكم في مشروع جمعكم حاملا رسالة العلم اشعاعا لبلد يستحق أن يبذل من أجلة ما منحنا إياه الخالق من إمكانيات وقدرات .

IMG_8800_zpsdcc46dfe.jpg


IMG_8805_zps2c325bd3.jpg


IMG_8807_zps2f1846ea.jpg


IMG_8811_zps8a122fa9.jpg


IMG_8815_zps4abd5b4a.jpg


IMG_8828_zpsf0f6fb0d.jpg


IMG_8834_zpscff836cd.jpg


IMG_8835_zpscbcddc24.jpg


IMG_8850_zps872db666.jpg


IMG_8856_zps0c0bda60.jpg


IMG_8869_zps09eae7ce.jpg


IMG_8876_zpsfbbe232e.jpg


IMG_8886_zps7563ffa2.jpg




IMG_8896_zps92c4a15e.jpg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زهرة الأوركيد

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
8 أغسطس 2011
المشاركات
572
الإقامة
في حفظ ربي
ماشاء الله روووعه الفكرة
ربي يعطيكم الصحه والعافية ......
:ش4::ش4::ش4:​
 

ملاك بدنيتي

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
15 سبتمبر 2012
المشاركات
114
الإقامة
وين بعد ف هالبلاد
ما شاء الله مبادره جميله بالتوفيق دوم..

الاروع وجود الاعلامي الاستاذ طلال الرواحي’’’’

بارك الله فيكم.
 
أعلى