تدشين مشروع " فريق الفكر التربوي " بالبريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة مكتوم الساعدي, بتاريخ ‏15 يناير 2014.

  1. مكتوم الساعدي

    مكتوم الساعدي :فريق التغطيات التطويري:


    بحضور المدرب و الإعلامي طلال الرواحي

    تدشين مشروع " فريق الفكر التربوي " بالبريمي

    [​IMG]


    البريمي – سيف المعمري
    دشن مساء أمس مشروع " فريق الفكر التربوي " بجمعية المرأة العُمانية بالبريمي بحضور سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي والمدرب والإعلامي طلال بن محمد الرواحي معد ومقدم برنامج " أنت كما تريد " بتلفزيون سلطنة عُمان ، وفريق الفكر التربوي يتبناه مجموعة من شباب محافظة البريمي.

    وتضمن برنامج تدشين المشروع كلمة للمدرب والإعلامي طلال بن محمد الرواحي والتي أشار فيها إلى أهمية العمل التطوعي المنطلق من عزيمة وروح الشباب ، وضرورة تكاتف الجميع من أجل خدمة المجتمع وتنمية قدرات أبنائه ، وإن الإنسان بقدر جهده وعمله وعطائه سيحصل على كل ما يريد إن أخلص عمله لله .

    بعد ذلك تتالت الفقرات الإنشادية والكلمات المعبرة حيث تحدث خالد بن محمد الشبيبي أخصائي نشاط ثقافي بتعليمية محافظة البريمي عن أهمية العمل وضرورة حرص الإنسان على تجويد عمله ، والتفاني فيه معرجا على مواقف رائعة من حياة السلف الصالح .

    كما تضمن حفل التدشين كلمة لرئيسة الفريق سامية العليانية والتي تحدث فيها قائلة : يأتي تأسيس فريق الفكر التربوي بمحافظة البريمي كبادرة من شباب المحافظة من الجنسين و يؤكد الفريق على تعزيز روح العمل الجماعي بين أفراد المجتمع وإن التعليم مسؤولية الجميع وان المعلم رفيع الشان بيننا وتقديره واجبنا وفكرة ومهاراته ومواهبه اشعاع لمجتمع الطامحين .

    وتضيف العليانية قائلة : يقوم عمل الفريق على فكرة المشاريع التربوية ،وينظم خمسة مشاريع وهي مشروع عمل الأجيال ،ومشروع طموحي مستقبلي ،ومشروع لغتي ،ومشروع تعلم العلوم ،ومشروع الرياضيات في جيبي .

    وأضاف سامية العليانية قائلة : انطلاقتنا ستبدأ بالحلقات التعليمية وستقسم الى نوعين حلقات تعليمية للمعلمين وحلقات تعليمية للمتعلمين ، ستركز حلقات المعلمين على تخصيص وحدة تعليمية من منهج دراسي يجتمع فيه معلمي التخصص وتدار بإشراف أكاديمي في المادة المحددة وستتركز الحلقات على النقاش بالمحتوى وتبادل الخبرات وطرائق التدريس والأنشطة وأساليب التقويم .

    وتضيف العليانية قائلة : أما فيما يخص الحلقات التعليمية فستكون محدده بفصل في مادة دراسية ويسجل الطلبة الراغبين فيها وسيتم توفير المعلمين المتطوعين وفق اعداد الطلبة بحيث يكون التدريس في مجموعات صغيرة ستركز على أهمية المحتوى والتعمق فيه وتنوع أساليب التعلم ، سيتم التنسيق بين الفريق والطلبة من خلال جدول زمني محدد سينشر في مواقع التواصل الاجتماعي المخصص لفريق

    وأوضحت رئيسة فريق الفكر التربوي بالبريمي قائلة : سيطلق الفريق في شهر مارس حملة محو الأمية لغة الأرقام لكبار السن ولغير الناطقين بالعربية وذلك ضمن مشروع الرياضيات في جيبي وسيتم التعريف بأهمية الحملة في النواحي الإنسانية والاجتماعية والصحية وستعمل الحملة ضمن خطة عمل معلنة تناسب المستفيدين من الخدمة .

    وختمت العليانية حديثها موجه لأعضاء الفريق قائلة : فريق الفكر التربوي يا من ننشد بكم الآمال لواقع تعليمي أفضل ، يا من وضعنا فيكم الطموح لمجتمع مثقف ، يا من نأمل أن يزهر النشا بعنايتكم ، مرحبا بكم في مشروع جمعكم حاملا رسالة العلم اشعاعا لبلد يستحق أن يبذل من أجلة ما منحنا إياه الخالق من إمكانيات وقدرات .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    [​IMG]
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏15 يناير 2014
  2. دانه أبووها

    دانه أبووها ¬°•| عضو مميز |•°¬

    مشروووع جدااا راائع أتمنى لهم التوفيق
     
  3. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    تكاتف الجميع لخدمة الوطن وعزيمة الشباب أساس العمل التطوعي


    نتمنى لهم كل التوفيق .
     
  4. زهرة الأوركيد

    زهرة الأوركيد ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    ماشاء الله روووعه الفكرة
    ربي يعطيكم الصحه والعافية ......
    :ش4::ش4::ش4:​
     
  5. ملاك بدنيتي

    ملاك بدنيتي ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ما شاء الله مبادره جميله بالتوفيق دوم..

    الاروع وجود الاعلامي الاستاذ طلال الرواحي’’’’

    بارك الله فيكم.
     

مشاركة هذه الصفحة