قضية التسيب الدراسي قبيل الإمتحانات

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة ابومحمود البلوشي, بتاريخ ‏25 ديسمبر 2013.

  1. ابومحمود البلوشي

    ابومحمود البلوشي ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    في بداية ونهاية كل عام دراسي و كل فصل دراسي نلاحظ أن الإهتمام بحضور الطلاب وغيابهم ليس محل اعتبار فمن يحضر يحضر ومن لا يحضر فلا جناح عليه !!!!
    أما بعد أن تبدأ الدراسة باسبوع أو اسبوعين فتبدأ ادارات المدارس بمحاسبة الطلبة على التأخر والغياب!!!
    ما السبب في ذلك؟ وهل هو أمر طبيعي أن نعود الطلبة على التسيب بدايات ونهايات أيام الدراسة ؟
    ابني أطلب منه الذهاب الى المدرسة فيجيبني لماذا أذهب وكثير من الطلبة لا يحضرون و المدرسون أكثرهم لا يحضرون ومن يحضر منهم يجلس على كرسيه و ينشغل بهاتفه !!!
    طبعا ليس الجميع ...
    بالأمس كانوا يطالبون بالزيادات و التحسينات وهذا من حقهم , لكن أين الإهتمام بمصلحة الطلبة ؟
    نعلم جميعا أن الفصل الدراسي الأول في بدايته شابه ما شابه من الأحداث و كنا نظن أن الطلبة سوف يعوظون عن تلك الأيام لكننا نسمع من أبنائنا أنهم أنهوا دراسة جميع المواد!!!!!!!
    ألا يوجد حل لهذه الظاهرة السلبية ؟ هل هذه الظاهرة ترضي المسؤولين عن التربية وأولياء الأمور؟
    لو كان الأمر بيدي كنت وضعت برنامجا اجباريا للطلبة و المعلمين للحضور ومراجعة المواد جيدا حتى لا يتعذر الطالب بأن المدرسين لا يدرسون أو غائبون وكذلك لا يتعذر المدرسون بعدم وجود طلبة أو بانهاء المنهج
    اذا كان عدم الإنضباط في اول اسبوعين من الفصل وآخر اسبوعين من الفصل فكيف يستطيع المدرس انهاء المنهج في الفترة بينهما !!!!
    فهل القصد هو انهاء المنهج شكليا بينما الطلبة لا يفهمون من الدروس الا قليلا؟
    متى تستطيع المدارس أن تفرض هيبتها على الطلبة والمدرسين وتكون الجدية من اول يوم الى آخر يوم من الفصل الدراسي؟؟ هل هو حلم لا يمكن تحقيقه
    و بعض المدرسين في هذه الفترة قبل بداية الإمتحانات يقولون للطلبة من يريد الحضور فليحضر ومن لا يريد الحضور فلا يحضر !!!! ما هذا الإنضباط !!!!
    أليست مراجعة المدرس للطلبة دروسهم من الواجبات التعليمية أم هي خارج الحسبة و لا يشملها الراتب ؟!!!وبالتالي نرى عدم انضباط المدرسين ايضا في هذه الفترة بحجة أنهم أنهوا المنهج!!!!
     

مشاركة هذه الصفحة