القبض على أكبر عصابة تهريب مخدرات في دبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    القبض على أكبر عصابة تهريب مخدرات في دبي

    الاثنين 23 ديسمبر 2013 دبي ـ العربية

    [​IMG]
    نفذ فريق من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي عملية أمنية نوعية تعد الأكبر على مستوى دولة الإمارات، بحسب وزارة الداخلية، وتمكن من القبض على عصابة تتكون من 5 أشخاص وفقا للمعلومات التي تم التوصل إليها، والاستجوابات التي أجريت مع المتهمين الـ 3 الذين ألقي القبض عليهم بدبي مطلع أكتوبر الماضي، وبحوزتهم 4 ملايين و600 ألف حبة كبتاغون مخدرة، بقيمة مادية تزيد على 115 مليون درهم، لتصنف هذه العملية الأمنية كواحدة من أهم العمليات الكبرى على مستوى العالم للعام الحالي 2013، وفقا لرئيس المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي تفاصيل الحدث، فإن الجهات المختصة في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي تلقت معلومات عن شخص عربي الجنسية موجود في منطقة العوير، يتزعم عصابة لتهريب المخدرات، يقوم بتخزين كميات كبيرة منها بقصد الاتجار.
    وثمة اثنين من أفراد العصابة، يقيمان في دولتين عربيتين متجاورتين، أحدهما المدعو صاحب المخدرات التي تم تهريبها إلى الدولة ـ بحسب اعترافات المتهمين ـ وهو الممول الرئيسي لأفراد العصابة داخل الدولة، إذ كان الأخير يدفع إجرة المستودع الذي تم تخزين المخدرات فيه.
    والآخر يقيم في دولة عربية مغايرة، ودوره وسيطا ما بين المدعو أ.س زعيم العصابة.
    وأما المتهمون المقبوض عليهم فهم ينتمون لجنسية عربية واحدة، أولهم عازب، ويعمل مديرا في إحدى الجهات بإمارة الشارقة، وهو من قام بتهريب هذه الكمية الكبيرة من المخدرات إلى الدولة من خلال عدة شحنات برية بقصد الاتجار، وتصدير بعض منها إلى دولة خليجية.
    والثاني: متزوج، ويزعم أنه تاجر في إمارة رأس الخيمة ويعد المتهم الثاني في القضية، والأخير: مهنته سائق في إمارة الشارقة وهو ثالث أفراد العصابة الذين تم إلقاء القبض عليهم.
    وعقد اللواء خبير خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي مؤتمرا صحافيا وشرح للصحافيين ولوكالات الأنباء تفاصيل العملية ونتائجها.
    اعترف المتهم الثاني المدعو أ.ع.ع بعد إلقاء القبض عليه من قبل رجال مكافحة المخدرات بدبي، باستلامه، وتخزينه لهذه الكمية الكبيرة من الحبوب المخدرة من المتهم الأول قبل 3 أشهر من تاريخ تنفيذ العملية مطلع شهر أكتوبر الماضي، وذلك من خلال 3 شحنات برية، تم تهريبها في سيارات مختلفة وفقا لتوجيهات وإرشادات زعيم العصابة الذي يقيم خارج الدولة.
     
  2. سنفورة العين

    سنفورة العين ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    الله يكافينا شرهم ويحمي اهلنا من هالمصايب
     

مشاركة هذه الصفحة