"الإسكان": تنسيق الجهود لتنظيم سير الإجراءات وتسريع صرف تعويضات طريق الباطنة الساحلي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏24 ديسمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    "الإسكان": تنسيق الجهود لتنظيم سير الإجراءات وتسريع صرف تعويضات طريق الباطنة الساحلي


    الإثنين, 23 ديسمبر/كانون أول 2013 12:26
    [​IMG]
    صحار - الرؤية
    عقدت وزارة الإسكان، أمس، بولاية صحار، اجتماعًا تنسيقيًّا للمختصين في لجنتي تعويضات طريق الباطنة الساحلي في محافظتي شمال وجنوب الباطنة؛ بهدف تنسيق الجهود حيال إجراءات التعويض التي سيتم العمل بموجبها للتعويض العيني أو النقدي.
    وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، إن بدء وزارة الإسكان في إجراءات تعويضات المواطنين عن أملاكهم المتأثرة بمشروع طريق الباطنة الساحلي وافتتاح مكتب في ولاية المصنعة، سوف يُساهم في تسريع العمل وتنظيم سير الإجراءات في شأن تعويض المواطنين في ولايتي بركاء والمصنعة، بالقرب من مناطق سكانهم، بدلاً من التردد على الوزارة.. مُقدرًا الجهود المبذولة وما توصلت إليه من إجراءات لمعالجة ملف التعويضات بصورة مرضية.
    ودعا سعادته المواطنين إلى التعاون مع موظفي تلك المكاتب حسب النظم والإجراءات المعلنة وضرورة استيفاء البيانات المطلوبة منهم عند مراجعتهم حسب البرنامج المعد لكل ولاية.. متمنيا أن يضم مكتب التعويضات الجديد من الكوادر والكفاءات القادرة على استيعاب أعداد المواطنين المراجعين للمكتب بصورة مرضية حسب برنامج المراجعة المعد؛ بحيث تكون الإجراءات واضحة وشفافة، والإعلان عن ذلك في وسائل الإعلام؛ منعًا للمراجعة المستمرة والازدحام الذي يؤدي إلى تعطيل مصالح المواطنين.. متمنيًا سعادته التوفيق في إدارة ملف التعويضات.
    ومن جانبه، أوضح راشد الحاتمي مدير عام الأسكان بمحافظة جنوب الباطنة بأن الوزارة وضعت برنامجا زمنيا لتعويض المواطنين المتأثرة املاكهم بمشروع طريق الباطنة الساحلي لولايتي بركاء والمصنعة؛ وذلك عبر مكتب التعويض الجديد في ولاية المصنعة، والذي سوف يقوم باستقبال المواطنين وإنهاء إجراءاتهم حسب البرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة.
    وأشار الحاتمي إلى أنه تم تقسيم المواقع المتأثرة حسب القرى والمناطق لكل ولاية، وحسب آلية التعويض المعتمدة؛ سواء كانت التعويض العيني أو النقدي، على أن يتم الإعلان عن الأملاك المتأثرة عبر وسائل الإعلام للتسهيل على المواطنين في معرفة الإجراءات وتواريخ مراجعتهم.. مؤكدا أن مكتب التعويضات الجديد بولاية المصنعة باشر العمل مع بداية هذا الأسبوع، ويضم عددًا من الموظفين والمختصين الموكل إليهم استقبال وإنهاء إجراءات المواطنين.
    وقال مدير عام الاسكان بمحافظة جنوب الباطنة: إن الوزارة قامت بالتنسيق مع مكتب سعادة محافظ جنوب الباطنة ومكاتب أصحاب السعادة الولاة في ولايتي بركاء والمصنعة، إضافة إلى الجهات الحكومية الأخرى؛ بما يُساهم ويؤدى إلى تسهيل والإسراع في اتخاذ القرارات المناسبة في شأن التعويضات حسب القوانين والقرارات المنظمة لذلك.. منوها بضرورة التزام المواطنين المتأثرة أملاكهم بالبرنامج الزمني المعد لمراجعات أهالي الولايتين للمكتب.
    ... حضر الاجتماع مديرو عموم الإسكان بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة، والمستشار الفني لوزير الإسكان، وعدد من المسؤولين عن مكاتب التعويضات الجديدة في كل من ولايات المصنعة والسويق وصحار.​
     
  2. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

مشاركة هذه الصفحة