نهائي كأس جلالته للهوكي 25 الجاري

زهرة الجوري

¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬
إنضم
22 يونيو 2011
المشاركات
992
نهائي كأس جلالته للهوكي 25 الجاري



تحدد يوم الخامس والعشرين من الشهر الحالي موعدا للمباراة النهائية لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لكرة الهوكي لموسم 2013.
وستقام المباراة بملعب الترتان بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط.
وتتنافس 6 أندية من أجل نيل لقب البطولة وهي أندية أهلي سداب والسيب من محافظة مسقط وظفار والنصر وصلالة من محافظة ظفار وصحار من محافظة شمال الباطنة حيث تلعب الأندية دوري من دور واحد ويتأهل الأول والثاني إلى المباراة النهائية والثالث والرابع في الترتيب يلعبان مباراة فاصلة يوم 23 ديسمبر الحالي لتحديد صاحب المركز الثالث.
الجدير بالذكر أن خمسة أندية فقط نالت شرف الفوز بهذه الكأس الغالية منذ انطلاقتها في موسم 1971 حيث يعد نادي مسقط اكثر الأندية فوزا باللقب 12 مرة يليه النهضة ومطرح 5 مرات لكل منهما والبستان ومسقط مرة واحدة (وكانت هذه الأندية قد اندمجت بعد ذلك تحت مسمى واحد وهو نادي مسقط).
الجدير بالذكر أن نادي مسقط لم يشارك هذا الموسم في تصفيات ألكأس وهو ما وضع اكثر من علامة استفهام.
ويأتي السيب ثانيا بعد مسقط في عدد مرات الفوز باللقب بعشرة ألقاب ثم أهلي سداب بتسعة ألقاب ونادي عمان بستة ألقاب والنصر بأربعة ألقاب. وسينال البطل مكافأة مالية قدرها 40 ألف ريال والوصيف 25 ألف ريال وصاحب المركز الثالث 15 ألف ريال عماني.
 
أعلى