تغطية تدشين الملصق التنبيهي ( السائق لا يسمع ) بمقر نادي الصم بمحافظة البريمي

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
البريمي نت :

إحتفـل بمقـر نادي الصم بمحافظة البريـمي صبـاح يـوم الخميس : 12 / 12 / 2013 م . بتـدشيـن الملصـق التنبيهـي لمـركبـات الصـم ( السـائـق لا يسمـع ) وذلك تحـت رعـايـة سعادة الشيخ / حـمـد بـن هـلال الـمعمـري .وكـيل وزارة التـراث والثقـافـة ،وبحضور العقيد / محمد بن خلفان الدغيشي ، قائد شرطة محافظة البريمي . والمقـدم / راشد المعمري مدير إدارة العمليات . ، والمقدم / راشد العبري . مدير إدارة المرور . يـأتـي هـذا الحـفل بـعـد فـوز نادي الصـم بمحافظة البريـمي بالمركز الثـالـث على مستوى الجمعياتوالؤسسات الأهليـة في مسابـقة السـلامة المـروريـة للعـام 2013 م .ويـعتبـر الملصـق التنبيـهي ( السـائـق لا يسمع ) أحـد أهـم إنجازات نـادي الصـم بمحـافظة البريـمي . إنطلاقـا من الأهـداف السامية التي يسـعى إليها النـادي والمتمثلـة في تمكيـن الصم من مواجهة التحديات في حيـاتهم . ونـظـرا لحـاجة الصـم المـاسـة بوجـود رمـز تـعريـفي . يـعمـل على تنبيـه قـائدي المركبـات ومستخـدمي الطريـق بـكيفية التصـرف أثنـاء وجـود مـركبة شخـص أصـم فـي طريـقهم ؟

جاءت فكـرة عمـل ملصـق ( السـائـق لا يسمـع ) يــهـدف إلـى التعـريف بقائـد المـركبـة وأسـلـوب التعـامل معـه ، من خلال توعية السـائقـين بـقـائـد المـركبة الـذي أمامهم بـأنه شخص لا يـسمـع .ومـراعـاة لإعـاقته السمعيـة ورفـع الحرج عنه عنـد طلب رجال الشرطـةإيقاف مـركبته على الطـريق .باعتبار أن الشخـص الأصـم يعتمد على الإشارات الحـركية والضـوئية في التـواصـل ،لـفقـدانه حـاسة السمع وعـدم مقـدرته على السـمع .وبعـد أن تـم رفـع هـذا المشـروع لقيـادة شـرطـة محافظـة البريـمي واستكماله الإجـراءات اللازمـة . صدرت المـوافقـة من قيادة شـرطة عمان السلطانية بـوضع الملصـق على جسم المـركبـة بـإشـراف إدارة المـرور في قيـادة الشرطـة بالمحافظة . ويشتـرط للحصـول على الملصـق التنبيهـي ( السـائـق لا يسمـع ) أن يكـون الشخـص من ذوي الإعـاقـة السمعيـة ويثبت ببطاقة الإعـاقة الصادرة من وزارة التنمية الإجتماعية. أن تكـون المـركبة تحمـل لوحاتالسلطنـة . أن الشخـص الأصـممـالـك المـركبـة ، وفي حالة كانت المركبة المستخدمة لغيـر الشخص الأصم يمكـن لـه الحصول على تـفويض من مالك المركبة .

ويمكـن للصـم المستـوفيـن للشـروط مـن جميـع محافظـات السلطنـة الحصـول على الملصـق التنبيهـي ( السـائـق لا يسمـع ) مـن إدارات المـرور بمركـز قيـادة الشـرطـة فالمحافظات . لتعـم الفـائـدة لأكبـر شـريحة من الصـم فـي ربــوع السلطنـة .وذلـك مطلـع العـام القـادم بـإذن الله . شاكـرين ومقـدريـن أعضاء نـادي الصـم بمحـافظة البريـمي على مبـادرتهـم القيمـة في تـذليـل الصعاب التـي تـواجـه الصـم ، والشكـر والعـرفـان إلـى قيـادة شـرطـة عمـان السلطـانية . الممثلة بقيادة شـرطة محافظة الـبريـمي لحـسن تـعاونهـم في إنجـاح هـذا المـشروع والله المـوفـق ،،،

































































































تصوير : طارق العلوي :004:
كتابة : نادي الصم بمحافظة البريمي :004:
اعداد الموضوع : خالد الشامسي :004:
 
التعديل الأخير:

ذات أثر

الفرَيق الإدِاري
طاقم الإدارة
إنضم
13 يوليو 2008
المشاركات
30,989
الإقامة
وَ كَيْفِ لِرَاحِلْ أنْ يُقِيمْ ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة فكرة رائعة ، احييكم عليها ،
نشكركم على الجهود المميزة و المبذولة
إلى الأمام ،
بورك سعيكم
 
أعلى