8 محاور حول مشاكل المواليد الجدد واستعراض أهم الإنجازات الطبية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    8 محاور حول مشاكل المواليد الجدد واستعراض أهم الإنجازات الطبية

    انطلاق المؤتمر الثالث للأطفال الخدّج وحديثي الولادة -
    نظمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة لمستشفى خولة أمس المؤتمر الثالث للأطفال الخدّج وحديثي الولادة بحضور الدكتور مازن بن جواد الخابوري مستشار معالي وزير الصحة للشؤون الطبية.
    ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام إلى رفع مستوى المعرفة وتعزيز كفاءة المشاركين في مجال رعاية حديثي الولادة والتعرف على أحدث المستجدات في طب الأطفال حديثي الولادة والخدج، والتعرف على أهم الانجازات الطبية في هذا الجانب على سبيل المثال الإنعاش الوليدي خلال الساعة الأولى من الولادة وتوفير الدورة الدموية للمواليد وتوفير التهوية والتغذية.
    ويستهدف المؤتمر الأطباء المتخصصين في مجال رعاية حديثي الولادة وأطباء الأطفال، والأطباء ذوي التخصصات الفرعية في مجال طب الأطفال وأطباء طوارئ طب الأطفال ومعالجي الجهاز التنفسي والممرضين وجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية.
    ويواجه علم طب حديثي الولادة تغييرات جذرية في جميع أرجاء العالم مما يتطلب التعرف على مفاهيم جديدة في هذا المجال وكذلك إعادة النظر في الإرشادات مع نشر المعرفة والمهارات في الوقت المناسب لذلك.
    ويركز المؤتمر على إعادة تقييم الممارسات الحالية وفحص نتائج البيانات وتحليل نتائج البحوث لتوفير أفضل رعاية، كما سوف يعرض من خلال حلقات العمل المصاحبة عدد من المواضيع التي تهم العاملين في مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة ما بين الأطفال الخدج إلى الأطفال ذوي الحالات الحرجة.
    ويتضمن المؤتمر ثمانية محاور موزعة على عدد من الموضوعات مثل مشاكل المواليد الجدد، ومتلازمة الضائقة التنفسية عند الأطفال الخدج واستراتيجيات حماية الرئة ومخاطر وأنواع وطرق التنفس الاصطناعي والتبريد الدماغي العلاجي لحالات الاعتلال الدماغي ومستجدات الطب في حالات علاج التشنجات العصبية والاستخدام الامثل للأوكسجين عند الأطفال الخدج، والوقاية المبكرة من الالتهابات ونمو وتغذية الأطفال الخدّج.
    الجدير بالذكر أن المواليد الخدّج يحتاجون لعناية فائقة لأنهم ولدوا في موعد مبكر عن موعدهم الطبيعي ويولدون بحجم ووزن أقل من المعدل الطبيعي، ويحتاجون إلى المزيد من الرعاية والمساعدة في التنفس وفي الرضاعة والحصول على الدفء كما يحتاجون الى البقاء تحت الملاحظة الدقيقة والشديدة لبعض الوقت.
     

مشاركة هذه الصفحة