الكويت تستضيف قمة الخليج الثلاثاء المقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    الكويت تستضيف قمة الخليج الثلاثاء المقبل

    [​IMG]

    وزير الخارجية الكويتي


    تاريخ النشر : 2013-12-07
    رام الله - دنيا الوطن
    ستضيف دولة الكويت القمة الخليجية الرابعة والثلاثين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي الثلاثاء المقبل برئاسة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح .

    وأكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي أن جدول أعمال القمة الخليجية التي تستضيفها الكويت وتستمر يومين، يحتوى على "قضايا كبيرة ومتنوعة"، مشيرا إلى أن ما تشهده المنطقة في الفترة الراهنة من قضايا وأحداث "تستدعى أن يكون ضمن جدول أعمال القمة الخليجية".

    وكان عبد اللطيف بن راشد الزيانى الأمين العام لمجلس التعاون قد شدد في تصريحات سابقة على أن الدورة الرابعة والثلاثين للمجلس الأعلى والتي تستضيفها دولة الكويت ستعقد في ظل أوضاع وظروف قاسية بالغة الحساسية والدقة ، وتتطلب من دول المجلس تدارس تداعياتها على مسيرة التعاون الخليجي حفاظا على ما حققته من منجزات حضارية ومكتسبات عديدة لصالح أبناء دول المجلس.

    وقال إن وزراء الخارجية بدول المجلس سيعقدون في التاسع من ديسمبر وقبل القمة بيوم ، اجتماعهم التكميلي لإعداد جدول أعمال الدورة الرابعة والثلاثين الذي يتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك في مختلف مجالاته ، وأوضح أن الاجتماع سيناقش تقارير المتابعة التي تتطلب إقرارها من المجلس الأعلى واخذ التوجهات بشأنها ، إضافة إلى بحث القضايا السياسية الراهنة الإقليمية والدولية التي تهم دول المجلس.

    يذكر أن الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول مجلس التعاون التحضيري قد عقد فئ الكويت في 27 من نوفمبر الشهر الماضي ، حيث تناول عددا من القضايا التي تهم دول الخليج وشعوبها ومنها القضايا السياسية والاقتصادية والقانونية وحقوق الإنسان والبيئة وكل ما يهم دول التعاون الخليجي ومواطنيها.
     

مشاركة هذه الصفحة