السلطنة تتمنى أن يساهم اتفاق إيران و(5+1) في السلام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة زهرة الجوري, بتاريخ ‏26 نوفمبر 2013.

  1. زهرة الجوري

    زهرة الجوري ¬°•| مُشرفة الأخبار المَحلية و العالميّة |•°¬

    السلطنة تتمنى أن يساهم اتفاق إيران و(5+1) في السلام



    مسقط ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
    صرح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية "بأن سلطنة عمان تابعت باهتمام المفاوضات التي جرت بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة (5+1) حول الملف النووي الإيراني، وتتمنى بأن يساهم الاتفاق المرحلي الذي تم التوصل إليه بين الجانبين في جنيف بتاريخ الـ 24 من نوفمبر 2013م في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.
    إلى ذلك وبعد أجواء الارتياح التي أشاعها الاتفاق بدأ العمل الشاق مع تنسيق كيفية تطبيق المرحلة الأولى من الاتفاق والتفاوض حول اتفاق طويل الأمد.
    وقال مسؤول غرب كبير في جنيف، حيث وقع الاتفاق فجر أمس الأول في اليوم الخامس من المفاوضات الصعبة "العمل الملموس حول تطبيق الاتفاق سيبدأ بسرعة شديدة على مختلف المستويات". وتراقب الوكالة الدولية للطاقة الذرية عن كثب أنشطة إيران النووية ويزور مفتشوها البلاد بانتظام للتأكد من أن طهران لا تحول اليورانيوم المخصب لصنع قنبلة.
    لكن بموجب اتفاق جنيف المبرم أمس الاول فإن هذه العمليات ستتزايد كما قال البيت الأبيض "مع زيارات يومية يقوم بها مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية اإلى مواقع التخصيب وجمع أجهزة الطرد المركزي ومناجم اليورانيوم وزيارات متكررة أكثر إلى مفاعل اراك".
    وسيكون على ايران ايضا ان تقدم معلومات حول خططها لبناء منشآت نووية جديدة ومواصفات كل مبنى في مواقعها النووية ومعلومات محدثة حول كيفية عمل مفاعل اراك بموجب نص الاتفاق الذي أبرم أمس الاول.
     

مشاركة هذه الصفحة