محمد بن راشد: الحكومة تدعم الشباب وتهيئ القاعدة الصلبة للانطلاق نحو المستقبل

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة منوة الروح, بتاريخ ‏21 أكتوبر 2008.

  1. منوة الروح

    منوة الروح ¬°•| مراقبة عامه سابقه |•°¬

    ستقبل وفداً أيرلندياً ورئيس مجلس إدارة البنك الصناعي الصيني

    محمد بن راشد: الحكومة تدعم الشباب وتهيئ القاعدة الصلبة للانطلاق نحو المستقبل



    [​IMG]



    21/10/2008
    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - أن الحكومة تدعم الشباب وتهيئ لهم القاعدة الصلبة، كي يشقوا طريقهم نحو المستقبل والتطلع بثقة وكفاءة عالية الى آفاق أرحب واوسع على المستويين الشخصي والوطني، قائلا: هذا ما نسعى كقيادة إلى تحقيقه وترسيخه على مر الأزمان والأجيال.

    وأشار سموه خلال لقائه في دبي وفداً أيرلندياً من قيادات الصف الأول في القطاعين الحكومي والخاص، يزور البلاد للاطلاع على مفهوم وأهداف برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة ، إلى أن دبي والإمارات عموما تقطف الآن ثمرة ما كان يدعو إليه من التركيز على العنصر البشري وإعداده إعداداً جيداً ومواكباً لمتطلبات المرحلة الجديدة التي نعيشها وتلبي الحاجات المستقبلية من الكوادر المؤهلة والمدربة في شتى الاختصاصات.

    وقد رحب سموه في بداية اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء وعادل الشارد مدير برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة ، بالوفد الايرلندي الزائر الذي يضم أكثر من ثلاثين مديرا تنفيذيا يمثلون كبريات الشركات والمؤسسات الخدمية والاقتصادية في الحكومة الايرلندية.

    وتحاور صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والوفد الضيف حول جملة من قضايا التنمية المستدامة وتركز الحوار على مسيرة الإمارات عموما ودبي خاصة، والخطوات التي قطعتها حتى وصلت إلى ماهي عليه اليوم من تطور حضاري ونمو اقتصادي وبنى تحتية متكاملة.

    وأشار سموه في سياق الحوار إلى أنه كان صعبا عليه في البداية تعليم وتأهيل الشباب الصغار من أبناء وبنات الوطن دون رؤية واضحة المعالم والاهداف، موضحا أن الرؤية التي تبلورت لدى سموه والافكار التي بنى عليها رؤيته أنتجت هذا الجيل من الشباب القادة الذين يتبوأون مراكز قيادية حاليا في معظم قطاعات العمل والانتاج والابداع ،معتبرا سموه أن الاستثمار الحقيقي والدائم هو الاستثمار في قطاع الشباب وتنمية الموارد البشرية التي هي أساس التنمية المستدامة في بلادنا. وتطرق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى التسهيلات والدعم اللوجستي اللذين توفرهما الحكومة للقطاع الخاص ، لاسيما المستثمرين القادمين من الخارج الذي يجدون في بلادنا البيئة الاستثمارية الخصبة المحصنة بقوانين وأنظمة تحمي رأس المال وتوفر الأمن والاستقرار النفسي والاجتماعي لأصحاب الاستثمارات وسط مجتمع متنوع تحكمه القيم والمبادئ الإنسانية السمحاء.

    وكان مدير برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة قد شرح للوفد الايرلندي ملامح استراتيجية دبي بخصوص التنمية المستدامة والذي يعتبر برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة جزءا رئيسيا من هذه الاستراتيجية، موضحا أنه يهدف إلى إيجاد برنامج تدريبي على صعيد عالمي يهيئ الشباب لتسلم مراكز قيادية فاعلة في مختلف المواقع.

    ويعد هذا البرنامج المبادرة القيادية الرائدة التي كان صاحب السمو الشيخ محمـــد بن راشـــد آل مكتوم قد أطلقها لتطوير وتأهيل القيادات الوطنية الشابة وتحقيق التنمية المستدامة في دبي والإمارات.

    إلى ذلك استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، في دبي ظهر أمس، جيانغ جيان كينغ رئيس مجلس إدارة شركة البنك الصناعي التجاري للصين المحدودة .

    وجرى خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ومعالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء و ناصر الشعالي رئيس سلطة مركز دبي المالي العالمي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، استعراض الأوضاع الاقتصادية العالمية عموما والإمكانات المتاحة للتأسيس لتعاون استثماري ناجح بين المؤسسات المالية والمصرفية في دبي وشركة البنك الصناعي التجاري للصين المحدودة التي تمتلك نحو 3500 فرع في جمهورية الصين و16 دولة حول العالم والمتخصصة في القطاع المصرفي والمالي.

    وقد رحب سموه برئيس الشركة الصينية التي افتتحت فرعاً لها في مركز دبي المالي العالمي وأمر سموه الجهات المختصة في دبي بتوفير كافة التسهيلات اللازمة لتمكين الشركة الصينية العملاقة من ممارسة أنشطتها وتطويرها من خلال فرعها في المركز المالي.

    وأشاد جيانغ جيان كينغ بمستوى وحجم النمو الاقتصادي في دبي خاصة والإمارات عموماً، مشيراً إلى الثقة الكبيرة التي تحظى بها المؤسسات المالية والنظام المالي في الدولة في أوساط الشركات العالمية وعلى مستوى الدول.



    جريدة الاتحاد الاماراتيه
     
  2. إماراتيه عسل

    إماراتيه عسل ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    ربيه يحفظه ويحفظ كل شيووخنااا ..

    فديتهم لا خلاني ربي منهم كلهم =)
     

مشاركة هذه الصفحة